الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع بدعم التزام «أوبك+» وهبوط المخزونات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم التزام منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+»، وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية لأدنى مستوى منذ مارس الماضي.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 0.74% عند 56.10 دولار للبرميل. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 0.68% ليصل إلى 58.86 دولار للبرميل.

ومددت منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك +» سياستها الحالية لإنتاج النفط في اجتماع يوم الأربعاء، في إشارة إلى أن المنتجين سعداء بأن التخفيضات الكبيرة للإمدادات تستنزف المخزونات على الرغم من التوقعات غير المؤكدة للتعافي.

وأفادت تقارير أن أوبك تتوقع أن تبقي تخفيضات الإنتاج السوق في حالة عجز طوال عام 2021، على الرغم من خفض المنظمة توقعات الطلب. وأظهرت بيانات معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت أيضاً لدعم الأسعار بمقدار 994 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 475.7 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس، مقابل توقعات المحللين بزيادة قدرها 446 ألف برميل.

وتعززت السوق أيضاً من خلال الأخبار التي تفيد بأن الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي اتخذوا الخطوات الأولى نحو دفع خطة مساعدات فيروس كورونا التي اقترحها الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وفي تطور منفصل، رفعت الولايات المتحدة دعوى قضائية للاستيلاء على شحنة نفط تقول إنها جاءت من إيران وليس العراق، كما ورد في بوليصة الشحن، وتتعارض مع الأنظمة الأمريكية لمكافحة الإرهاب.

#بلا_حدود