الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
إيلون ماسك

إيلون ماسك

تغريدة إيلون ماسك تقفز بعملة دودج كوين بأكثر من 45%

تسببت تغريدة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة تيسلا وسبيس إكس، في ارتفاع عملة دوج كوين «Dogecoin» بنسبة 45.28% إلى سعر 0.047 دولار بحلول الساعة 12:20 بتوقيت الإمارات، اليوم الخميس.

وتضمنت تغريدة ماسك صورة كرتونية له تشبهه بالقرد وهو يحمل صورة كلب، في إشارة لرمز عملة دوج كوين، وهو ما فسره متابعوه بأنه إشارة لعملة دوج كوين.

وعملة دودج كوين ظهرت في عام 2013 كعملة ساخرة من عملة بيتكوين، وتتخذ شعارها من أحد أنواع الكلاب، وتتصف بأنها عملة ساخرة، إلا أن عدة تغريدات لماسك مؤخراً صعدت بها بعد أن لفت أنظار متابعيه الأكثر من 45 مليون متابع على حسابه بموقع تويتر، إلى تلك العملة.

ودفعت تلميحات ماسك السابقة، عن عملة دودج كوين إلى ارتفاعها بنحو 342.6% خلال 7 أيام. وصرح ماسك مؤخراً بأنه أحياناً يلقي النكات حول عملة دودج كوين ورغم أنها على سبيل المزاح تؤخذ بجدية، في حين أنها عملة صنعت للسخرية من العملات المشفرة»،

مضيفاً أن النتيجة الأكثر إمتاعاً وإثارة للسخرية هي أن تصبح دودج كوين هي عملة الأرض في المستقبل.

ومنذ عدة أيام، وعقب وضع ماسك وسم «بيتكوين» على ملف تعريفه الشخصي بحسابه على تويتر، ارتفع سعر العملة الرقمية لأكثر من 38 ألف دولار، يوم الجمعة الماضي. وفي الأسبوع الأخير من يناير الماضي، قفز سهم إتسي «Etsy» وهو موقع تجارة إلكترونية عبر الإنترنت يركز على العناصر العتيقة أو العناصر منزلية الصنع ومستلزمات المهن، ليصل إلى سعر 225.66 دولار، في بورصة ناسداك الأمريكية، عقب تغريدة لماسك قال فيها «أنا أحب إتسي»، الأمر الذي دفع السهم لتحقيق مكاسب سوقية تناهز مليار دولار، قبل أن يعود للهبوط لاحقاً مع تغريدة متصلة أخرى من ماسك بأنه «اشترى خيطاً يدوياً من الصوف لكلبه».

وكما أصابت تغريدة ماسك سهم «إتسي» بالجنون، تسببت تغريدة سابقة له في ارتفاع سهم شركة سينغال المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية بنسبة 527% في يوم واحد ليصل سعر سهم الشركة إلى 3.76 دولار، وتتجاوز قيمتها السوقية 3 مليارات دولار مقارنة بنحو 55 مليون دولار قبل التغريدة، وذلك بسبب تشابه اسم الشركة مع تغريدة لماسك نصح فيها متابعيه باستخدام تطبيق سينغال للرسائل المشفرة، مع أن التطبيق غير مدرج في البورصات، وسط أزمة كانت تحيط بسياسة جديدة للخصوصية من شركة واتساب.

ومؤخراً أيضاً، تسببت تغريدة مبهمة من إيلون ماسك عن شخصية كرتونية شهيرة تدعى «ساشيكو» تابعة لشركة ألعاب يابانية اسمها بانداي نامكو القابضة في ارتفاع أسهمها بنسبة 4.4% في يوم واحد.

#بلا_حدود