الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
(أ ف ب)

(أ ف ب)

توقعات بارتفاع حجم سوق القفازات المطاطية إلى 22 مليار دولار

توقعت دراسة حديثة أن يصل حجم سوق القفازات المطاطية بالسوق العالمي إلى 22.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، على أن يتوسع السوق بمعدل نمو سنوي مركب قدره 14.7% من عام 2020 إلى عام 2027.

يأتي ذلك مع ارتفاع الإنفاق الحكومي على صناعة الرعاية الصحية عبر البلدان بما في ذلك ألمانيا، ومن المتوقع أن تقود إيطاليا والهند وأستراليا والمملكة المتحدة السوق خلال الفترة المتوقعة.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على القفازات المطاطية، مع تزايد تركيز اللاعبين في الصناعة المرتبطين بصناعة الأغذية والمشروبات، مثل المخابز والأطعمة المعبأة والمطاعم، على جعل منتجاتهم خالية من اللمس المباشر. ويمكن أن يعزي ذلك إلى زيادة وعي المستهلكين تجاه مستوى النظافة للأطعمة، ومنع العدوى الناتجة عن التلف وسوء التعامل مع الأطعمة.

وحسب موقع أبحاث وأسواق، فقد أدى انتشار فيروس كورونا عالمياً، إلى زيادة الطلب على معدات الحماية الشخصية، مثل القفازات والأقنعة ودروع الوجه والعباءات.

يشار إلى أن الحكومات تتعاون في مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم مع مصنعي القفازات المطاطية، للحفاظ على الإمداد المناسب في السوق، ومنع المزيد من انتقال الفيروس.

فخلال 2019، استحوذ المطاط الطبيعي على 41.2% من حصة الإيرادات العالمية، بسبب الاستخدام الواسع في الصناعات الطبية والأغذية والمشروبات، وخصائص مفيدة بما في ذلك المرونة العالية والمقاومة الكيميائية.

وتشير التقديرات إلى أن قطاع المنتجات التي تستخدم لمرة واحدة يشهد معدل نمو سنوي مركباً قدره 15.1% من عام 2020 إلى عام 2027، نظراً لقلة كلفته وخاصية الاستخدام الفردي التي تمنع انتقال مسببات الأمراض من مريض إلى آخر أثناء عمليات الاختبار.

#بلا_حدود