الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021
No Image Info

بورشه تعتزم رفع نسبة السيارات الكهربائية بين منتجاتها إلى 80% بحلول 2030

أعلن أوليفر بلومه، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الألمانية للسيارات، اعتزام الشركة زيادة نسبة السيارات الكهربائية في منتجاتها على نحو ملحوظ خلال العقد الحالي.

وقال في مقابلة مع صحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة اليوم، إنه بحلول نهاية العقد «ستسير أكثر من 80% من سياراتنا الرياضية بطاقة كهربائية، سواء طاقة هجين أو كهربائية خالصة».

وأضاف بلومه أن من المنتظر أن تصل نسبة السيارات الكهربائية بين منتجات الشركة إلى 50% بحلول 2025

وأوضح أن بورشه ستبقي على إنتاج سيارات تسير بوقود اصطناعي فقط من الموديل الأسطوري 911 لافتاً إلى أن بورشه تعتزم استثمار 15 مليار يورو في التنقل الكهربائي في الأعوام الـ15 المقبلة.

وكان بلومه قد أعلن عن أهداف طموحة شبيهة في تصريحات أدلى بها لصحيفة «هاندلسبلات» مؤخراً حيث قال قبل نحو أسبوعين: «في عام 2025 ستسير نحو 50% من سياراتنا بطاقة كهربائية» ولفت إلى أن غالبية هذه السيارات ستكون كهربائية خالصة.

وكانت بورشه زادت نسبة سياراتها الكهربائية في العام الماضي بنسبة 60% رغم أزمة كورونا، وقال بلومه إن من الممكن أن تنتج الشركة في العام الحالي أكثر من 30 ألف نسخة من سيارتها تايكان، أول طراز كهربائي خالص من بورشه، وكانت بورشه أنتجت 20 ألف نسخة منها في العام الماضي.

يذكر أن مبيعات بورشه المملوكة لمجموعة فولكس فاجن قد وصلت في العام الماضي إلى 272 ألف سيارة، وقال بلومه إنه كان من الممكن أن يصل هذا العدد إلى 300 ألف سيارة لو لم تقع أزمة كورونا.

#بلا_حدود