السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
(سي إن إن)

(سي إن إن)

ثروة أغنى رجل في آسيا ترتفع 12.4 مليار دولار في 2021

ارتفعت ثروة رجل الأعمال الصيني تشونغ شانشان (Zhong Shanshan)، المُلقب بـ«الذئب المنفرد»، بنحو 12.4 مليار دولار منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، لتضعه في المركز الثامن عالمياً بإجمالي ثروة 90.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ويواصل شانشان التقدم بين مليارديرات العالم، وكان احتل المركز الـ11 عالمياً بنهاية عام 2020، بثروة نحو 71.4 مليار دولار، بعدما أطاح حتى الآن بالعديد من مليارديرات العالم، ويصبح أغنى رجل في آسيا بدلاً من الهندي موكيش إمباني، بينما أصبح أغنى رجل في بر الصين.

وجاء ارتفاع ثروة تشونغ شانشان بعد طرح شركة تابعة إلى شركته العملاقة للمياه المعبأة «Nongfu Spring»، صاحبة أكبر حصة سوقية في مياه الشرب المعبأة في الصين، في بورصة هونغ كونغ، خلال عام 2020، ويمتلك المؤسس تشونغ شانشان، حصة تبلغ 84.4% بعد طرح شركته للمياه المعبأة، في بورصة هونغ كونغ باكتتاب جمعت خلاله 1.1 مليار دولار، لتصنف كأحد أكبر الاكتتابات في تاريخ البورصة خلال العام الماضي، وطرح أيضاً شركة متخصصة في صناعة اللقاحات.

وبدأ حياته العملية مبكراً بعد ترك المدرسة في سن 12 عاماً، وعمل كمراسل صحفي في البداية قبل أن يتجه للمتاجرة في بيع حبوب لعلاج الضعف لدى الرجال مستمدة من أجزاء السلاحف، وخضعت الحبوب بعد ذلك للرقابة والتدقيق، ليتحول إلى المياه المعبأة، ويمتلك حصة في شركة تجري اختبارات لاكتشاف علاج لفيروس كورونا، وهو ما ضاعف ثروته منذ بداية العام الماضي. وقدرت مبيعات شركة المياه المعبأة خلال عام 2019 بنحو 29.5 مليار دولار.

#بلا_حدود