الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
مورجان ستانلي. (أرشيفية)

مورجان ستانلي. (أرشيفية)

«بلتون»: تعديل «مورجان ستانلي» لإدراج الأسهم ذات الارتفاعات السعرية القوية «إيجابي»

قالت بحوث «بلتون المالية»، إن مقترح «مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال» بتنفيذ تدقيق إضافي لكافة الأسهم المحتمل إدراجها في مؤشراتها، إيجابي، حيث يهدف إلى التوازن بين تأجيل إدراج الأسهم المعروفة بارتفاعاتها السعرية الاستثنائية والحفاظ على أن تعكس مؤشرات مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال التغييرات في الوقت المناسب.

وأوضح قسم البحوث لدى «بلتون» في مذكرة بحثية حديثة تلقت «الرؤية» نسخة منها، أن استخدام فرق العائد بين الأسهم والدول سيزيل أي تحيز محتمل للدولة أو قطاع معين ويسمح بمقارنة أفضل بين الأسهم.

وتنص الآلية المقترحة على أن يتم فحص الأسهم المحتمل إدراجها في المؤشرات القياسية بناءً على مستويات عائد محددة. وسيتم أخذ الأسهم التي يتم فحصها في الاعتبار للإدراج في المؤشر في المراجعة الدورية التالية، ووفقاً لآلية مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال التي تطبقها في معظم الاكتتابات العامة الأولية، فإن الهدف الأساسي لهذا المقترح هو توفير فترة كافية من الوقت تسمح باكتشاف أي استقرار محتمل لسعر الأوراق المالية التي تظهر ارتفاعات سعرية استثنائية وتقليل فرص التقلبات السعرية المحتملة،

والتعريف المقترح للزيادة السعرية القوية: هي الفرق بين عائد السهم ومتوسط عائد مؤشر مورجان ستانلي العالمي بمستويات عائد لا تقل عن 100%، 200% أو 400% يوم احتساب سعر السهم في المراجعة الدورية للمؤشر لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة أشهر على التوالي. وبالنسبة للمؤشرات القطاعية التي تقل مكوناتها عن 5 أسهم، يتم استخدام مؤشر الدولة للسوق الاستثماري.

#بلا_حدود