الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

أسعار الذهب ترتفع مع مخاوف تباطؤ التعافي الاقتصادي

نمت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الاثنين، حيث أعادت بيانات الوظائف الأمريكية الأضعف المخاوف بشأن التعافي في أكبر اقتصاد في العالم، ما ضغط على الدولار وعزز جاذبية السبائك. وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم أبريل القادم 1814.70 دولار للأوقية بارتفاع 0.09% يقدر بـ1.70 دولار. ونما السعر الفوري للذهب بنسبة 0.06% بما يعادل 1.07 دولار ليصل إلى 1815.18 دولار للأوقية.

وفي ذلك التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.10% عند 91.060 نقطة.

وأشار تقرير الوظائف الأمريكي إلى تعافي الاقتصاد الأمريكي بشكل بطيء من آثار وباء فيروس كورونا، فقد أظهر فقدان الوظائف في التصنيع والبناء، وهما قطاعان كانا يدعمان الاقتصاد. يأتي ذلك بالتزامن مع مضي الرئيس الأمريكي جو بايدن وحلفائه الديمقراطيين في الكونغرس قدماً في حزمة إغاثة تبلغ 1.9 تريليون دولار يوم الجمعة.


وحد من مكاسب الذهب، ارتفاع العوائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى مستويات لم تشهدها منذ ما يقرب من عام، وتزيد العوائد المرتفعة من كلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن المضاربين قللوا من مراكزهم الصعودية في عقود الذهب والفضة في كومكس في الأسبوع المنتهي في 2 فبراير، وارتفع الطلب المادي على الذهب في الصين الأسبوع الماضي قبل عيد رأس السنة القمرية الجديدة، في حين رحب مشترو التجزئة الهنود بانخفاض حاد في الأسعار المحلية.
#بلا_حدود