الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع و«برنت» يقترب من حاجز الـ60 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة بتخفيضات الإمدادات بين المنتجين الرئيسيين والآمال في المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي الأمريكية لتعزيز الطلب.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 0.95% عند 57.39 دولار للبرميل. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 0.84% ليصل إلى 59.84 دولار للبرميل.

وعزز تقرير الوظائف الأمريكي الضعيف الآمال في المزيد من الإجراءات التحفيزية، مع استفادة منتجات الطاقة والمعادن الصناعية من زيادة الشهية للمخاطرة بين المستثمرين، كما أدى ضعف الدولار مقابل معظم العملات إلى دعم السلع، حيث أصبحت السلع المقومة بالدولار في متناول حاملي العملات الأخرى.

في غضون ذلك، يساعد تعهد السعودية بتخفيضات إضافية للإمدادات في فبراير ومارس على خلفية تخفيضات أعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها (أوبك+)، في تحقيق التوازن في الأسواق العالمية. ومع ذلك، فإن ارتفاع أسعار النفط الخام يشجع المنتجين الأمريكيين على زيادة الإنتاج، في حين أن عمليات الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا في أجزاء من أوروبا وآسيا تخفف من الطلب على الوقود، هذا بالتزامن مع ارتفاع عدد منصات النفط الأمريكية في الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياته منذ مايو.

#بلا_حدود