السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

«بتكوين» تقفز لمستوى قياسي جديد بعد إعلان "تيسلا" الاستثمار بها

حصدت عملة «بتكوين» المشفرة مستوى قياسياً جديداً وغير مسبوق خلال تعاملات اليوم الاثنين لتتجاوز 44 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق، بعد إعلان شركة تيسلا المدرجة بسوق ناسداك الأمريكي عن شراء ما قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي من العملة الرقمية الأشهر.

وحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية، وبحلول الساعة 14:5 بتوقيت غرينتش، عادت عملة «بتكوين» لتربح أكثر من 5.47 ألف دولار، بالغة 44.6 ألف دولار.

وارتفعت عملة بتكوين 13.6%، وسط عودة الزخم الفائق بين المستثمرين لاقتناء تلك العملة، بعد أن قالت شركة «تيسلا» للسيارات الكهربية الأشهر بالعالم إنها اتخذت قراراً باستثمار ما قيمته 1.5 مليار دولار في عملة بتكوين.

وبموجب تلك السياسة ستزيد «تيسلا» حيازتها من الأصول الرقمية من وقت لآخر على المدى الطويل، متوقعة بحسب بيان رسمي صادر منذ قليل، قبول الدفع باستخدام بتكوين لمنتجاتها في المدى القريب، ومن خلال تطبيق القوانين المخصصة، وسيكون الأمر على قاعدة محدودة في بداية الأمر.

ولم يقتصر تأثير قرار تيسلا على صعود «بتكوين»، فقد ارتفعت عملة «إيثريوم» بنسبة 6.6%، بالغة مستوى 1.7 ألف دولار بالتزامن مع بدء تداول عقودها المستقبلية في بورصة شيكاغو.

وفي ذات التوقيت أيضاً، صعدت عملة «تثير» بنسبة 0.25% لتصل إلى نحو 1003 دولارات. وارتفعت عملة «كاردنوا» بنسبة 7.5% بالغة نحو 0.694 دولار. فيما تراجعت عملة «ريبيل» بنسبة 2.42% بالغة نحو 0.43 دولار.

وفي تعاملات اليوم، قفزت قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 1.3 تريليون دولار عن قيمتها السوقية بالأمس والتي بلغت 1.2 تريليون دولار لتربح بذلك مليار دولار.

#بلا_حدود