الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

«بيتكوين» تواصل الصعود وتخترق حاجز 46 ألف دولار للمرة الأولى

ارتفعت «بيتكوين» العملة المشفرة الأشهر في العالم إلى مستوى قياسي جديد بعد يوم واحد من تجاوزها حاجز 44 ألف دولار للمرة الأولى، تزامناً مع إعلان شركة «تسلا» صانعة السيارات الكهربائية والمدرجة بسوق الأسهم الأمريكية الاستثمار بتلك العملة.

وحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات المشفرة، واصلت عملة بيتكوين الصعود في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء لترتفع بنسبة 21.4% بالغة مستوى 46.9 ألف دولار، بحلول الساعة 07:2 صباحاً بتوقيت غرينتش.

واستكملت العملة المشفرة الأشهر البتكوين، اليوم، الصعود بعد يوم من إعلان شركة «تسلا» المدرجة بسوق ناسداك الأمريكي عن شراء ما قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي من تلك العملة المشفرة.

والارتفاع اليوم أتى وسط تزايد اتجاه مستثمري تلك العملة المشفرة لعمليات اقتناص مراكز شرائية جديدة مع ظهور توقعات باستكمال المكاسب وكسر مستوى 52 ألف دولار ومن ثم استكمال الصعود إلى 70 ألف دولار ومنها إلى 100 ألف دولار، وفقاً لمذكرة حديثة صادرة من مركز «نمازون» للأبحاث الاقتصادية واطلعت عليها صحيفة «الرؤية».

وتأتي القفزة التي تشهدها «بيتكوين» بعد قفزتها التي حققتها خلال الأسبوع الماضي والتي فاقت 20% مكاسب بسبب الدعم الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إيلون ماسك، بعد تغريدة عن عملة رقمية.

وبالمقارنة مع إغلاق يناير الماضي حيث أنهت العملة المشفرة عند 33.1 ألف دولار، فإن «بيتكوين» بذلك حققت مكاسب شهرية تقترب من 42% مدعومة بطلب من مستثمرين كبار تجتذبهم قدرتها على تحقيق مكاسب سريعة وما يتردد عن أن من بين مزاياها التحوط من التضخم.

ومع وصول المعروض من «بيتكوين» 112.8 مليون، يرى بعض المستثمرين حول العالم في العملة المشفرة أداة تحوط في مواجهة خطر التضخم في وقت تتجه فيه حكومات وبنوك مركزية للتحفيز المالي بسبب جائحة كورونا.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، وخلال تداولات اليوم، هبطت عملة «إيثريوم» بنسبة 7.4%، بالغة مستوى 1.74 ألف دولار. وقفزت عملة «ريبيل» بنسبة 14.1% لتصل إلى نحو 0.47 دولار.

وزادت عملة «بيتكوين كاش» بنسبة 11.6% بالغة نحو 500.1 دولار. فيما ارتفعت عملة «دوغ كوين» بنسبة 13.6% بالغة نحو 0.08 دولار. وزادت عملة «كاردانو» بنسبة 5.6% بالغة نحو 0.68 دولار. وصعدت عملة «بينانس كوين» بنسبة 14.7% بالغة نحو 84.68 دولار.

وفي تعاملات اليوم، قفزت قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 1.36 تريليون دولار عن قيمتها السوقية بالأمس والتي بلغت 1.3 تريليون دولار لتربح بذلك 600 مليون دولار.

#بلا_حدود