السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

أسعار النفط عند أعلى مستوى في 13 شهراً

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في 13 شهراً مع تخفيضات الإمدادات من قبل كبار المنتجين، والتفاؤل بشأن تعافي الطلب على الوقود.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 0.95% عند 58.52 دولار للبرميل. وقفز سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 1.02% ليصل إلى 61.18 دولار للبرميل.

ووصلت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم عند أعلى مستوى لها منذ يناير 2020، بدعم إقرار تخفيضات إضافية للإمدادات خلال شهري فبراير ومارس من قبل المملكة العربية للسعودية - أكبر دولة مصدرة للبترول - إلى جانب تخفيضات المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك+»، وتقليص الإمدادات تحقيقاً للتوازن في الأسواق العالمية.

ويعلق المستثمرون آمالهم أيضاً على تعافي الطلب على النفط بعد التوسع في توزيع لقاحات فيروس كورونا، كما ساعد الدولار الضعيف على دعم أسعار السلع. وساهم أيضاً التقدم في التحفيز والتفاؤل في الولايات المتحدة حول طرح اللقاحات وتأثيرها خلال الفترة المتبقية من عام 2021 وضعف الدولار الأمريكي بشكل طفيف في تعافي أسعار منتجات الطاقة، على الرغم من وجود أنباء متباينة حول تأثير اللقاحات الحالية المصممة على الفيروس المتحور والقادم من جنوب أفريقيا.

#بلا_حدود