الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
Bitcoin 2

Bitcoin 2

إلى أين تتجه بيتكوين بعد اعتمادها من تسلا؟

قال كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة أليانز العالمية، محمد العريان، إن استثمار شركة تسلا في بيتكوين سيعطي دفعة لعملة بيتكوين، وهي أخبار سارة لمالكي بيتكوين. وكانت شركة تسلا للصناعات الكهربائية، كشفت أمس، عن شراء عملة بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار وستبدأ في قبول العملة المشفرة في عمليات الدفع، وفقاً لإيداع لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، الأمر الذي دفع عملة بيتكوين لمستويات قياسية تناهز 47 ألف دولار.

وأضاف العريان، في تصريحات لشبكة «CNBC» الأمريكية، أن شركة تسلا صرحت أن هذا سيكون طريقة للدفع، بالإضافة إلى أنه وسيلة استثمارية، وذلك يؤكد أن بيتكوين هي عملة نقود، ومخزن للقيمة، مضيفاً سيبني ذلك المزيد من الزخم.

وتوقع كبير مستشاري أليانز، أن يكون رد الفعل بالنسبة لقرار تسلا في كل مكان، حيث سيرى البعض أنها ذات رؤية، وآخرون يقولون: «انتظر لحظة».

وحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات المشفرة، واصلت عملة بيتكوين الصعود في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء لترتفع بنسبة 21.4% بالغة مستوى 46.9 ألف دولار، بحلول الساعة 07:2 صباحاً بتوقيت غرينتش. والارتفاع اليوم أتى وسط تزايد اتجاه مستثمري تلك العملة المشفرة لعمليات اقتناص مراكز شرائية جديدة مع ظهور توقعات باستكمال المكاسب وكسر مستوى 52 ألف دولار ومن ثم استكمال الصعود إلى 70 ألف دولار ومنها إلى 100 ألف دولار، وفقاً لمذكرة حديثة صادرة من مركز «نمازون» للأبحاث الاقتصادية.

#بلا_حدود