الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

أسعار النفط تتراجع بعد إعلان بيانات المخزونات

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وحد من الخسائر إعلان انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية ما زاد من التفاؤل بشأن الارتفاع المتوقع في الطلب العالمي على الوقود.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل 58.24 دولار للبرميل، بتراجع 0.21%. وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 0.15% عند 61 دولاراً للبرميل.

وشهدت أسعار النفط أداء قياسياً خلال اليومين الماضيين، إذ وصلت لأعلى سعر في 13 شهراً، ولكنها تراجعت اليوم، وحد من الخسائر إعلان بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت تراجع مخزونات الخام بنحو 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 فبراير إلى نحو 474.1 مليون برميل.

يأتي ذلك مقارنة بتوقعات المحليين التي توقعت زيادتها بنحو 985 ألف برميل، مع ترقب صدور البيانات الرسمية في وقت لاحق من اليوم من إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بنسبة 4.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 1.8 مليون برميل فقط.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت منذ نوفمبر الماضي مع بدء الحكومات حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، ومع وضع حزم تحفيز كبيرة لتعزيز النشاط الاقتصادي، إلى جانب تخفيض السعودية - أكبر مصدر في العالم - الإمدادات من جانب واحد في فبراير ومارس، لتضيف إلى التخفيضات التي اتفق عليها أعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك+».

#بلا_حدود