السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

«العُمانية للكهرباء» تصدر سندات دولية بـ600 مليون دولار لأجل 10 سنوات

أعلنت الشركة العُمانية لنقل الكهرباء، إحدى شركات مجموعة «نماء» الحكومية، عن طرح سندات في الأسواق الدولية بقيمة 600 مليون دولار، لأجل 10 سنوات تستحق في فبراير 2031 بفائدة 5.8%.

وقالت الشركة في بيان، اليوم، إن هذا الطرح يعتبر أول طرح تقوم به جهة مرتبطة بالحكومة خارج سلطنة عُمان منذ عام 2018، ويمثل عودة «العُمانية لنقل الكهرباء» لأسواق المال بعد فترة توقف دامت 4 سنوات.

واستفاد الطرح من تحسن رغبة المستثمرين في الاستثمار بالسلطنة ما يعزز الأهمية الاستراتيجية لمجموعة نماء القابضة والشركات التابعة في السلطنة وأسواق المال الدولية وللمستثمرين على حد سواء.

وحسب البيان، نجحت الشركة في جذب اهتمام المستثمرين بطرحها، كما تعززت ثقة المستثمرين بشكل أكبر بفضل عمليات التنويع الاستراتيجية التي قامت بها مجموعة نماء لصالح «العُمانية لنقل الكهرباء» وهو ما مهّد الطريق لجعل شركة «ستبت جريد انترناشونال ديفيلوبمينت» شريكاً بنسبة 49%.

وأظهر المستثمرون من آسيا وأوروبا وأمريكا رغبة واضحة في المشاركة في طرح الشركة العُمانية بنسبة أكثر من 83% من سجل طلبات الشراء التي تم استلامها، وبلغت طلبات الاستثمار على السندات نحو 4.5 مليار دولار.

وأفادت الشركة بأنه سيتم استغلال عوائد الطرح الدولي في تمويل بعض القروض الحالية بما في ذلك قرض المساهمين المقدم من مجموعة نماء وشركة «ستبت جريد انترناشونال ديفيلوبمينت».

كما سيتم تمويل برنامج الإنفاق الرأسمالي بالشركة وبالتالي السماح للشركة بتنفيذ خطط تطوير البنية الأساسية في السلطنة.

يذكر أن الشركة العُمانية لنقل الكهرباء أوكلت إليها أنشطة وعمليات نقل الكهرباء في شمال السلطنة وظفار بطاقة كهربائية تقدر بـ400 كيلوفولت، و220 كيلو فولت و132 كيلو فولت.

#بلا_حدود