الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
No Image Info

الدولار يتراجع مع ارتفاع معنويات المستثمرين للمخاطرة

تراجع أداء الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، أمام عدد من العملات الرئيسية، مع انحسار الطلب على الأصول الآمنة، وارتفاع معنويات المستثمرين للمخاطرة. وفي ذلك التوقيت، انخفض المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.11% عند 90.325 نقطة.

وتراجعت الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.25% عند 0.8901 فرنك، وسجل الدولار مقابل الين الياباني 104.57 ين، بانخفاض هامشي 0.02%. ونمت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمام الدولار بنسبة 0.13% عند 1.2135 دولار، وارتفع الجنيه الاسترليني مقابل العملة الأمريكية بنسبة 0.18% إلى 1.3862 دولار.

وانجرف مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 90.299 نقطة للمرة الأولى هذا الشهر، ويتجه لليوم الثالث من الخسائر، حيث عزز التفاؤل بشأن الدعم النقدي والمالي، وأرباح الشركات القوية ولقاحات فيروس كورونا معنويات المستثمرين للمخاطرة. ويراقب المستثمرون تطورات التحفيز الأمريكي، فقد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء إنه وافق على اقتراح من المشرعين الديمقراطيين من شأنه أن يحد من مدفوعات التحفيز للأفراد ذوي الدخل المرتفع، أو يلغيها تدريجياً كجزء من فاتورة تخفيف فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار، وينتظر المستثمرون الآن خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قبل حدث افتراضي للنادي الاقتصادي في نيويورك.

ويترقب المستثمرون صدور أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يناير في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي سيحدد الاتجاه المستقبلي للدولار.

#بلا_حدود