الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
No Image Info

الإمارات والسعودية في صدارة مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة

كشف مؤشر أجيليتي اللوجيستي السنوي للأسواق الناشئة عن تصنيف كُلٍّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ضمن أكثر الأسواق الناشئة تنافسية على مستوى العالم، وأشار إلى أنّ دول الخليج ككل توفر أفضل بيئات ممارسة الأعمال في اقتصادات الأسواق الناشئة، وفقاً لبيان.

ويقوم المؤشر، الذي يصدر هذا العام في نسخته السنوية الـ12، بتصنيف 50 دولة بحسب العوامل التي تعزز جاذبيتها بالنسبة لمزودي الخدمات اللوجيستية ووكلاء وخطوط الشحن وشركات الطيران والموزعين.

وكانت الصين والهند وإندونيسيا قد تصدّرت المؤشر، بينما وصلت الإمارات والسعودية إلى قائمة العشرة الأوائل، حيث احتلت الإمارات المركز الرابع، بينما أتت المملكة العربية السعودية في المركز السادس.


كما احتلت دول الخليج صدارة المؤشر على صعيد أساسيات مزاولة الأعمال، حيث جاءت دولة الإمارات في المركز (1) والمملكة العربية السعودية في المركز (3) وقطر في المركز (4) واحتلت البحرين المركز (7)، فيما حققت عُمان المركز (8) وحلت الكويت في المركز (11).

وليس ببعيد عن دول الخليج، أتت الأردن في المركز (10). بينما تصدرت كل من الصين والهند وإندونيسيا المراتب الأولى من حيث الخدمات اللوجيستية المحلية، فيما تبوأت الصين والهند والمكسيك المراتب الثلاث الأولى في الخدمات اللوجيستية الدولية.
#بلا_حدود