الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

أسعار النفط تتراجع متأثرة ببيانات المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، متخلية عن بعض المكاسب القوية الأخيرة، رغم إعلان بيانات المخزونات الأمريكية.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل 58.34 دولار للبرميل، بتراجع 0.58%. وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 0.54% عند 61.14 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات في الولايات المتحدة، ومع ذلك تقلصت المعنويات بسبب ارتفاع مخزونات البنزين، لتعيد التراجع لسعر لخام.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي، حيث هبطت 6.6 مليون برميل إلى 469 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس، مقابل توقعات المحللين بزيادتها 985 ألف برميل.

وصعد خام برنت في الجلسات التسع السابقة، وهي أطول فترة مكاسب مستمرة منذ يناير 2019، وكان يوم الأربعاء ثامن ارتفاع يومي للخام الأمريكي، إلا أن الأسعار تحركت للتراجع.

وكان النفط قد بدأ رحلة ارتفاعه منذ نوفمبر الماضي، حيث بدأت الحكومات حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، مع وضع حزم تحفيز كبيرة لتعزيز النشاط الاقتصادي، وحافظ كبار المنتجين في العالم على الإمدادات، إذ خفضت السعودية - أكبر مصدر للنفط - إنتاجها طوعياً خلال شهرَي فبراير ومارس، إلى جانب تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+».

#بلا_حدود