الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

«أوفيد» يقدم قرضاً بقيمة 50 مليون دولار إلى تنزانيا

وقع صندوق الأوبك للتنمية الدولية «أوفيد» قرضاً بقيمة 50 مليون دولار مع حكومة تنزانيا لتمويل «مشروع تنزانيا الرابع للحد من الفقر».

وقال «أوفيد» - في بيانه الصادر عن مقره في العاصمة النمساوية فيينا - إن المشروع يركز على تشييد مشاريع البنية التحتية الريفية لتعزيز الفرص الاقتصادية وتحسين وصول أكثر من 900 ألف شخص إلى الخدمات الاجتماعية.

وقال الدكتور عبدالحميد الخليفة، مدير عام أوفيد: «لدينا شراكة قوية مع تنزانيا ونتطلع إلى رؤية المزيد من التقدم في مؤشرات التنمية الرئيسية»، وأوضح أن أوفيد التزم بمساعدة تنزانيا في مشاريع الحد من الفقر وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية لسنوات عديدة.

وأفاد البيان بأن القرض سيساعد المجتمعات الريفية على بناء القدرات وتعزيز الأمن الغذائي وزيادة دخل الأسرة وتحسين الوصول إلى المرافق الاجتماعية.

وتركز مرحلة المشروع الرابعة على البنية التحتية في مجالات التعليم والصحة والمياه والزراعة والنقل، وتأسيس أنشطة مدرة للدخل في قطاعات تربية الحيوانات وزراعة الخضراوات وزيادة فرص العمل.

جدير بالذكر أن الحكومة التنزانية أطلقت عدداً من البرامج للحد من الفقر تشمل مبادرات شبكة الضمان الاجتماعي و3 مراحل سابقة من المشروع الجديد بتمويل مشترك مع أوفيد.

#بلا_حدود