السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

«بيتكوين» تتجاوز من جديد مستويات 50 ألف دولار

ارتفعت عملة «بيتكوين» المشفرة، لتعود خلال تعاملات اليوم الخميس لمستويات قياسية وتتجاوزت من جديد مستوى 50 ألف دولار.

وبحلول الساعة 7:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، وصل سعر عملة «بيتكوين» إلى مستوى 50.4 دولار، مسجلة صعوداً بنسبة 0.6% لتربح 276.3 دولار عن إغلاق جلسة أمس، كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 940.6 مليار دولار، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

وعودة البتكوين للارتفاع تأتي بالتزامن مع إعلان شركة التكنولوجيا المالية «سكوير» التي يتولى «جاك دورسي» والذي كان المدير التنفيذي لتويتر، استثمارها 170 مليون دولار في العملة الرقمية. كما أعلنت «مايكروستراتيجي» أمس الأربعاء أنها اشترت بتكوين إضافية بما قيمته مليار دولار.

يشار إلى أن الدعم أيضاً تلقته العملات المشفرة والارتفاعات القوية التي سجلتها الأسبوع قبل الماضي أتت من تحرك «تسلا» حيال الاستثمار بالعملات المشفرة وموافقة الحكومة الكندية على أول صندوق يتم تداوله في أمريكا الشمالية لتلك العملة المشفرة، وهو ما دفع مديري الأصول في جميع أنحاء العالم لمتابعتها يوماً بعد يوم.

وأعلن أقدم مصارف وول ستريت، «بي أن واي ميلون» وشركة «ماستر كارد» الأسبوع قبل الماضي عن مشاريع جديدة في العملات الافتراضية، وكذلك فعلت شركة «بلاك روك» و«باي بال».

وكان بنك الاستثمار الدولي «جي بي مورغان»، توقع في مذكرة بحثية الشهر قبل الماضي، أن تحقق عملة بتكوين مكاسب إضافية كبيرة على المدى الطويل لتصل إلى 146 ألف دولار، لأنها تتنافس مع الذهب لجذب تدفقات الاستثمار.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، فقد سيطر اللون الأخضر عليها، اليوم، وارتفعت عملة «بينانس كوين» بنسبة 2.6%، بالغة مستوى 246.2 ألف دولار. وصعدت عملة «كاردانو» بنسبة 5.5% بالغة نحو 1.039 دولار. وارتفعت عملة «دوغ كوين» بنسبة 1.04% بالغة نحو 0.055 دولار.

فيما تراجعت عملة «ريبيل» بنسبة 2.63% بالغة نحو 0.47 دولار، وتراجعت عملة «ستيالر» بنسبة 2.09% لتصل إلى نحو 0.403 دولار

#بلا_حدود