الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

6 فوائد للادخار في صناديق الاستثمار المشتركة



صندوق الاستثمار المشترك هو أحد الأدوات أمام من يرغب في استثمار أمواله بشكل آمن في الأسهم والسندات وغيرها من الأوراق المالية الأخرى في مرحلة ما بعد كورونا.

وبحسب تقارير صادرة عن شركة ستاندرد تشارترد، فإن هناك 6 فوائد للصناديق المشتركة يجنيها كل من يرغب في الادخار بشكل آمن خلال الأعوام القادمة، وهي: إدارتها باحتراف والتنويع وتلبية الاحتياجات والبدء بمبلغ صغير


والاستثمار باستمرار والتسوية السريعة.

1. الإدارة الاحترافية

الوقت هو المال كما يقولون، حيث تستخدم الصناديق المشتركة مديرين محترفين لاتخاذ القرارات المتعلقة بالأوراق المالية للشركات التي يجب شراؤها وبيعها ويقررون كيفية استثمار الأموال المجمعة.

2. التنويع

التنويع هو فائدة قوية للصناديق المشتركة. وعندما تشتري حصصاً بصندوق مشترك، يتم دمج أموالك مع الأموال من المستثمرين الآخرين، ما يسمح لك بشراء جزء من مجموعة من الاستثمارات. ولذلك، عندما تستثمر في الصناديق المشتركة، يمكنك شراء صندوق واحد والحصول على وصول فوري إلى مئات الأسهم أو السندات الفردية.

وتوفر الأموال تنوعاً أكبر من شراء الأسهم أو السندات الفردية، وتقلل من المخاطر والتقلبات العامة لاستثماراتك.

3. تلبية الاحتياجات

هناك مجموعة واسعة من الصناديق المشتركة، لذلك قد تشعر بالحيرة عند الاختيار. ولتسهيل الحياة، قام بنك ستاندرد تشارترد الإمارات العربية المتحدة بتوظيف فريق من ذوي الخبرة من المستشارين والمتخصصين في الثروة ومديري العلاقات لتوجيه المتعاملين في اتخاذ قرارات الاستثمار وفقاً لاحتياجات محددة.

4. البدء بمبلغ صغير

تسمح العديد من شركات الصناديق المشتركة للمستثمرين بالبدء في صندوق مشترك بمبلغ صغير نسبياً في الواقع، ويسمح بنك ستاندرد تشارترد للمتعاملين بالاستثمار من ألف دولار فقط. ويمكنك الاستثمار مباشرة في صندوق استثمار بمبلغ إجمالي أو استثمار مبالغ ثابتة بانتظام تبدأ من 200 دولار بالعملة التي تختارها.

5. الاستثمار باستمرار

توفر تلك الصناديق النهج المفضل لدى كثير من الأفراد هو الاستثمار باستمرار على أساس منتظم لضمان تحقيق عوائد من الاستثمار طويلة الأجل من خلالها.

ويمكن خصم الأموال مباشرة من حساب مصرفي واستثمارها مباشرة في الصندوق المشترك. وعلى الجانب الآخر، يمكن لتلك الصناديق دفع توزيعات منتظمة يتم إيداعها مباشرة في حساب مصرفي.

6. التسوية السريعة

يسمح الصندوق المشترك للمستثمرين بطلب تحويل أسهمهم إلى نقد في أي وقت، لذلك إذا كنت بحاجة إلى سحب الأموال، فيمكنك الحصول على النقد عادة في غضون أيام قليلة. وبعض الصناديق المشتركة لديها فترة «تسوية» تصل إلى يومين، ولكن هذا المستوى من السيولة أفضل بكثير من بعض الأصول الاستثمارية الرئيسية مثل العقارات والتي تظل التسوية فيها أكثر من تلك الفترة المذكورة.

يُشار إلى أن المستثمرين بتلك الصناديق المشتركة لا يمتلكون أسهماً في الشركات التي يكون للصندوق أسهم بها بشكل مباشر، لكنهم يمتلكون حصصاً في الصندوق ككل.

وتنقسم صناديق الاستثمار المشترك إلى نوعين رئيسيين هما صناديق الأسهم والتي تتقسم إلى 3 فئات فرعية وهي الأسهم ذات القيمة المنخفضة، والمتوسطة، والمرتفعة، وتنطوي هذه التصنيفات على تصنيفات أخرى.

وتُصنف صناديق السندات بشكل أساسي حسب مدة السندات والتي تكون قصيرة أو متوسطة أو طويلة الأجل، وهناك العديد من الفوائد في الصناديق المشتركة، بما في ذلك البساطة والإدارة المهنية والتنوع.
#بلا_حدود