الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أسعار الذهب تنخفض رغم تطورات التحفيز الأمريكي

أسعار الذهب تنخفض رغم تطورات التحفيز الأمريكي
انخفضت أسعار الذهب عالميا في تداولات اليوم الثلاثاء، رغم وجود تطورات في خطة إقرار التحفيز الأمريكي التي قد تعزز من جاذبية المعدن الأصفر.

وتراجع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم أبريل المقبل بنسبة 0.28% بما يعادل 4.80 دولار ليصل إلى 1718.20 دولار للأوقية. وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.22% بما يقدر بـ4.15 دولار عند مستوى 1720.89 دولار للأوقية.

وفي ذلك التوقيت، ارتفع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية 0.23% عند 91.237 نقطة.


ويأتي تراجع الذهب مع وجود تطور في التحفيز الأمريكي، فقد قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر يوم أمس الاثنين إن مجلس الشيوخ سيبدأ مناقشة مشروع قانون الرئيس جو بايدن للإغاثة من فيروس كورونا هذا الأسبوع بقيمة 1.9 تريليون دولار. وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع نشاط التصنيع في الولايات المتحدة بالشهر الماضي إلى أعلى مستوى له في 3 سنوات وسط ارتفاع في الطلبات الجديدة.


وأبطأ البنك المركزي الأوروبي مشترياته الصافية من الديون الأسبوع الماضي حتى مع ارتفاع تكاليف الاقتراض في الأسواق المالية، ما يلقي بظلاله على التعافي الناشئ في اقتصاد منطقة اليورو المنكوبة بوباء فيروس كورونا.