الاثنين - 10 مايو 2021
الاثنين - 10 مايو 2021
No Image Info

أسعار النفط تتراجع مع ترقب اجتماع «أوبك +»

تراجعت أسعار النفط في تداولات اليوم الثلاثاء، بسبب مخاوف من أن توافق منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها على زيادة الإمدادات العالمية في اجتماع هذا الأسبوع، وانخفاض ​​الطلب الصيني.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل القادم 60.05 دولار للرميل، بانخفاض 0.97%. وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو المقبل 0.99% عند 63.06 دولار للبرميل.

ويتركز اهتمام المستثمرين في الفترة الحالية على الاجتماع المرتقب لمنظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك +» مع توقعات أن تعزز إنتاج النفط، وتجتمع المجموعة يوم الخميس ويمكن أن تناقش السماح بعودة ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يومياً من الخام إلى السوق.

وأفاد مسح حديث بأن إنتاج نفط أوبك انخفض في فبراير مع إضافة خفض طوعي من جانب السعودية إلى التخفيضات المتفق عليها بموجب اتفاق «أوبك+» السابق، منهياً 7 زيادات شهرية متتالية.

وتراجعت معنويات السوق أيضاً بسبب بيانات التصنيع الضعيفة من الصين، حيث تراجع نمو نشاط المصانع في الصين خلال الشهر الماضي إلى أدنى مستوى له في 9 أشهر، ما قد يحد من الطلب الصيني على الخام ويضغط على أسعار النفط.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات معهد البترول الأمريكي عن مخزونات الخام والإنتاج، مع انتظار المعلومات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة غداً الأربعاء.

#بلا_حدود