الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«بيتكوين» ترتفع طفيفاً.. والعملات الأخرى تعود للتراجع

«بيتكوين» ترتفع طفيفاً.. والعملات الأخرى تعود للتراجع

سجلت «بيتكوين» العملة المشفرة الأكثر شهرة، ارتفاعاً طفيفاً خلال تداولات اليوم بالتزامن مع عودة عمليات الشراء، وإقبال المتداولين على اقتناص بعض المراكز الاستثمارية الجديدة بعدما فاقت أسعارها مستويات 49 ألف دولار.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت غرينتش، ارتفعت عملة بتكوين، بنسبة 0.1% لتصل إلى 49.19 ألف دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وسجلت بتكوين مكاسب مذهلة في الجلستين الماضيتين دفعتها للمستوى القياسي الواقع عند مستوى 50 ألف دولار، وذلك بعد إعلان بنك «جولدمان ساكس» المدرج بسوق ناسداك الأمريكي عن استئناف عمليات تداول العملات المشفرة في الأسبوع المقبل بعد الطفرة التي شهدتها منذ بداية العام وتسجيلها مكاسب بنحو 60%.

ومع قبول شركات مثل «تسلا» و«باي بال» التعامل بالعملات المشفرة، يرى بنك «سيتي جروب» أن «بيتكوين» من الممكن أن تصبح العملة المفضلة للتجارة الدولية.

وفي الوقت ذاته في جلسة اليوم، جاءت أغلب العملات المشفرة على تراجع لتخالف أداءها في الجلسة الماضية، حيث تراجعت عملة «الإيثيريوم» خلال التداولات بنسبة 2.4% وسجلت نحو 1.54 ألف دولار.

وانخفضت عملة «الريبل» بنسبة 0.3% وسجلت نحو 0.44 دولار. وأيضاً، تراجعت عملة «سيتالر» بنسبة 0.7% وسجلت حوالي 0.42 دولار، ونزلت أيضاً عملة «دوغ كوين» بنسبة 2.6% لتصل إلى 0.05 دولار.

وخلال جلسة اليوم، تراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة لتصل إلى مستوى 1.51 تريليون دولار.