الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
No Image Info

«فيناسترا» تكشف أولويات الخدمات المصرفية للشركات لعام 2025

كشف استطلاع أجرته «فيناسترا»، النقاب عن أولويات البنوك المتغيرة تجاه نهج تقديم الخدمات المصرفية للشركات على مدى السنوات الخمس المقبلة. كما أظهر الاستطلاع تحول البنوك عن تبني نهج «بناء العلاقات» التقليدي القائم على تحفيز مشاركة العملاء وإدارة شؤونهم (حيث تقوم البنوك بتأسيس علاقات مصرفية أوسع مع العملاء لتسويق وبيع خدمات إضافية) إلى الاعتماد على «منصة الطرف الثالث»، التي توفر خدمات ذات مزايا إضافية وقدرة على التنفيذ في الوقت الحقيقي.

وقال تورستن بول، نائب الرئيس الأول، المدير العام للخدمات المصرفية للشركات في «فيناسترا»: «إن جائحة «كوفيد-19» عجّلت بقدوم ما كان سيأتي في المستقبل، وهو ما دفع البنوك إلى تحويل عملياتها لتتماشى مع متطلبات الإقراض وتمويل التجارة وإدارة النقد، وتسريع وتيرة التحول الرقمي. ولضمان تحقيق النمو والازدهار، ينبغي على هذه المؤسسات تغيير نماذج أعمالها، والاعتماد على بنى تحتية جديدة تدعمها في رحلتها نحو تقديم خدمات مصرفية رقمية شاملة للشركات، وترتكز على مبدأ المنصة. ونحن لا نتوقع أن يؤدي هذا التحول إلى إلغاء دور مديري العلاقات، بل نرى أن التحول الرقمي سيعزز قدرتهم على الوصول إلى البيانات الدقيقة والصائبة للمساعدة في اتخاذ قرارات أسرع».

وأظهر الاستطلاع، أن أولويات هؤلاء المستطلعين تتغير على مدى السنوات الخمس المقبلة لتتماشى مع متطلبات عملائهم من الشركات. وتبيّن الاستجابات أيضاً أن الشركات ستولي أهمية وأولوية للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات ذات المنافع الإضافية والخدمة والتنفيذ في الوقت الحقيقي، أكثر من التركيز على مجموعة المنتجات والخدمات وإدارة العلاقات في البنوك على مدى السنوات الخمس المقبلة.

#بلا_حدود