الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع «أوبك+»

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط حالة من عدم اليقين بشأن حجم الدول المنتجة وترقب اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+».

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل القادم 60.10 دولار للبرميل، بنمو 0.59%. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو المقبل 0.70% عند 63.14 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك+» يوم الخميس، مع توقعات زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً، مع انتهاء الخفض الطوعي للسعودية البالغ مليون برميل يومياً في أبريل، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستستعيد كل هذا الإمداد على الفور.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، أمس الثلاثاء: «يبدو أن أيام الناتج المحلي الإجمالي وأرقام الطلب على النفط في المنطقة الحمراء بسبب الصدمة الناجمة عن الوباء قد أصبحت وراءنا».

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 فبراير، مقابل توقعات المحللين بسحب 928 ألف برميل، مع ترقب المستثمرين إعلان البيانات الرسمية في وقت لاحق من اليوم من إدارة معلومات الطاقة.

#بلا_حدود