الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

السعودية تدعم أجور 151 ألف موظف بالقطاع الخاص بـ95 مليون دولار

أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في المملكة العربية السعودية، 356 مليون ريال (94.9 مليون دولار) في الحسابات البنكية لمنشآت القطاع الخاص المستفيدة من برنامج «دعم التوظيف»، تمثل دعم البرنامج خلال شهر فبراير لأجور 151 ألف موظف وموظفة سعودية، يعملون في القطاع الخاص.

وقال الصندوق، في بيان، اليوم، إن برنامج «دعم التوظيف» يدعم أجور السعوديين والسعوديات العاملين في جميع الوظائف والمهن بكافة منشآت القطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين.

ويشمل دعم البرنامج، أجور الموظفين التي تراوح بين 3200 ريال و15 ألف ريال، كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألّا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

ويهدف البرنامج إلى دعم توظيف السعوديين والسعوديات ورفع نسبة مشاركتهم واستقرارهم في سوق العمل، وتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، ويمكن للمنشآت التسجيل إلكترونياً والاستفادة من دعم البرنامج.

#بلا_حدود