الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

«بيتكوين» تعود لتجاوز المستوى القياسي 51 ألف دولار

سجلت «بيتكوين» العملة المشفرة الأكثر شهرة، ارتفاعاً قوياً خلال تداولات اليوم الأربعاء بالتزامن مع ارتفاع الرغبة لدى المستثمرين لاقتناص مراكز جديدة وكشف بعض الشركات سعيها للاستثمار بها، وهو ما دفع أسعارها لمستويات تقترب من 52 ألف دولار.

وبحلول الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش، ارتفعت عملة بيتكوين، بنسبة 5.09% لتصل إلى 51.35 ألف دولار رابحة 2488.2 دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وسجلت بتكوين مكاسب مذهلة في الجلستين الماضيتين دفعتها للمستوى القياسي الواقع عند مستوى 50 ألف دولار، وذلك بعد إعلان بنك «جولدمان ساكس» المدرج بسوق ناسداك الأمريكي عن استئناف عمليات تداول العملات المشفرة في الأسبوع المقبل بعد الطفرة التي شهدتها منذ بداية العام وتسجيلها مكاسب بنحو 60%.

ومع قبول شركات مثل «تسلا» و«باي بال» التعامل بالعملات المشفرة، يرى بنك «سيتي جروب» أن «بيتكوين» من الممكن أن تصبح العملة المفضلة للتجارة الدولية خلال السنوات المقبلة وفقاً لمذكرة بحثية أصدرها مؤخراً.

وفي الوقت ذاته في جلسة اليوم، جاءت أغلب العملات المشفرة على ارتفاع، حيث صعدت عملة «الإيثيريوم» خلال التداولات بنسبة 2.42% وسجلت نحو 1.61 ألف دولار.

وارتفعت عملة «الريبل» بنسبة 1.62% وسجلت نحو 0.45 دولار. وأيضاً، ارتفعت عملة «سيتالر» بنسبة 0.43% وسجلت حوالي 0.43 دولار، بينما انخفضت عملة «دوغ كوين» بنسبة 2.6% لتصل إلى 0.52 دولار.

وارتفعت «بيتكوين» نحو 72% منذ بداية العام، لتبلغ أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 58.35 ألف دولار، وأغلب العملات المشفرة الأخرى هذا الشهر.

يشار إلى أن سوق العملات الافتراضية لا يزال لا يحظى بالإجماع، فالعديد من حكام المصارف المركزية في العالم مثل أندرو بيلي في المملكة المتحدة، استبعدوا فكرة اعتبار بيتكوين عملة منفصلة بحدّ ذاتها أو حتى اعتبارها بمثابة «ذهب رقمي» يساهم في حفظ الثروة.

#بلا_حدود