الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

أسعار النفط ترتفع عالمياً مع ترقب قرارات «أوبك+»

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، مع احتمال أن يتخذ منتجو النفط من منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+» قراراً ضد زيادة الإنتاج.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل القادم 61.64 دولار للبرميل، بنمو 0.59%. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو المقبل 0.81% عند 64.59 دولار للبرميل.

وقالت مصادر في «أوبك+» إن المنظمة تدرس تمديد تخفيضات الإنتاج إلى أبريل بدلاً من زيادة الإنتاج. وكانت السوق تتوقع أن تخفف أوبك+ تخفيضات الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يومياً من أبريل، علماً بأن اللجنة تجتمع في وقت لاحق اليوم، لمناقشة اتفاقية التوريد الحالية، وآثار ذلك شبح تحول في تخفيضات العرض، الأمر الذي عزز السوق أيضاً.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار قياسي بأكثر من 21 مليون برميل الأسبوع الماضي مع انخفاض التكرير إلى أدنى مستوى له على الإطلاق بسبب الأحوال الجوية القاسية في تكساس التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الملايين. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مصافي التكرير غير قادرة على معالجة مخزونات النفط الخام والبنزين، ونواتج التقطير تراجعت أيضاً بشكل كبير، ولا سيما في منطقة ساحل الخليج حيث سجلت انخفاضاتها أرقاماً قياسية.