الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

الذهب ينخفض عالمياً مع ترقب خطاب رئيس «الاحتياطي»

انخفض سعر العقود الآجلة للذهب في تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة في التأثير على جاذبية السبائك غير ذات العوائد، مع ترقب خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم أبريل المقبل بنسبة 0.05% بما يعادل 0.80 دولار ليصل إلى 1715 دولاراً للأوقية. وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.41% بما يقدر بـ6.94 دولار عند مستوى 1718.17 دولار للأوقية. وفي ذلك التوقيت، ارتفع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية 0.08% عند 91.013 نقطة.

واستقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية بالقرب من 1.5%، ما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تدفع أي عوائد.

وأفاد مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أن التعافي الاقتصادي الأمريكي استمر بوتيرة متواضعة خلال الأسابيع الأولى من هذا العام، وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز إنه يرى الارتفاع السريع الأخير في عوائد السندات يعكس في الغالب التحسينات في الاقتصاد. وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع جداول الرواتب الخاصة في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في فبراير، ما يشير إلى استمرار معاناة سوق العمل. وأرجأ مجلس الشيوخ الأمريكي بدء المناقشة حول مشروع قانون إغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار من فيروس كورونا.

يأتي ذلك مع انتظار المستثمرين الآن خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قبل قمة وظائف وول ستريت جورنال الافتراضية للحصول على أدلة حول مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي.