الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

ثروات 10 شباب بالعالم تتجاوز 138 مليار دولار بصناعة التكنولوجيا

أظهرت إحصائية حديثة، أن ثروات أبرز 10 رواد أعمال شباب بصناعة التكنولوجيا بلغت 138.8 مليار دولار.

وبحسب الإحصائية التي أعدتها «الرؤية» استناداً إلى بيانات مؤسسة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، فإن مارك زوكربيرغ مؤسس شركة «فيسبوك» يأتي في مقدمة هؤلاء الشباب من حيث قيمة الثروة، والتي بلغت 98 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغ عمره نحو 36 عاماً وأسس شركته الأشهر بمجال التواصل الاجتماعي عام 2004 والتي تمتلك حالياً تطبيقات شهيرة مثل «واتساب» و«إنستغرام».

واحتل المركز الثاني في القائمة رائد الأعمال الأمريكي «داستن موسكوفيتز» والذي بلغت ثروته نحو 16.2 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغ من العمر 36 عاماً وشارك في تأسيس «فيسبوك» مع مارك زوكربيرغ، ثم تركها وشارك في تأسيس شركة «أسانا» المتخصصة في إدارة أماكن العمل، ليكون المدير التنفيذي لها إلى الآن.

وحل ثالثاً رائد الأعمال الأمريكي «بوبي ميرفي» بقيمة ثروة بلغت 4.6 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغ عمره نحو 32 عاماً، وأصبح من مؤسسي برنامج «سناب شات»، ويتولى حالياً منصب رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة.

وجاء بالمرتبة الرابعة «إيفان شبيغل» بثروة بلغت 4.4 مليار دولار والذي بلغ عمره 30 عاماً وأصبح أحد مؤسسي والمدير التنفيذي للشركة الأمريكية المالكة لتطبيق «سناب شات» للتواصل الاجتماعي في عام 2011.

واستحوذ على المرتبة الخامسة رائد الأعمال الروسي «بافيل دوروف» بثروة تقدر بنحو 3.4 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغ عمره 35 عاماً وقام بتأسيس تطبيق «تليغرام» عام 2013، كما أسس أكبر تطبيق للتواصل الاجتماعي بروسيا والذي سمي «في كيه».

وحل سادساً رائد الأعمال الأيرلندي «باتريك كوليسون» بثروة تبلغ 3.2 مليار دولار وذلك بعد أن بلغ عمره 31 عاماً، وشارك في تأسيس شركة «سترايب» وهي شركة خدمات وبرامج تكنولوجيا مالية أمريكية مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ويتولى حالياً منصب المدير التنفيذي بها.

وجاء بالمرتبة السابعة الملياردير الأيرلندي «جون كوليسون» بثروة قيمتها 3.2 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغ عمره 30 عاماً وقام مع شقيقه «باتريك كوليسون»، بتأسيس شركة للخدمات والبرامج المالية، ويتولى حالياً منصب رئيس الشركة، ليكون بذلك أصغر ملياردير في العالم في قطاع التكنولوجيا.

وجاء بالمرتبة الثامنة «جيت هاب» بثروة قيمتها 2.1 مليار دولار وذلك بعد أن بلغ عمره 35 عاماً وقام بتأسيس شركة «جيت هاب»، وهي شبكة اجتماعية لمطوري البرامج، والتي استحوذت عليها شركة «مايكروسوفت» الشهيرة والمتخصصة بتصنيع وتطوير برمجيات الحاسوب وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو.

واحتل المركز التاسع رائد الأعمال الأمريكي «كيفن سيستروم» بثروة قيمتها 1.9 مليار دولار، وذلك بعد أن بلغ عمره 36 عاماً وقام بتأسيس تطبيق مشاركة الصور على تطبيق «إنستغرام»، وشغل منصب المدير التنفيذي السابق للشركة، قبل أن تستحوذ عليها شركة «فيسبوك» في عام 2012.

وحال عاشراً رائد الأعمال الصيني «جيان وو» بثروة قيمتها 1.8 مليار دولار وذلك بعد أن بلغ عمره 34 عاماً وقام بتأسيس شركة «بيتمين تكنولوجيز» والتي تعد أكبر شركة لتعدين العملات المشفرة في الصين.

#بلا_حدود