الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

أسعار النفط تتراجع أكثر من 1%

أسعار النفط تتراجع أكثر من 1%

أرشيفية.

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 1%، مع تطلع المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية المقرر صدورها من إدارة معلومات الطاقة.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أبريل المقبل بنسبة 1.05% عند 63.34 دولار للبرميل.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو القادم بنسبة 1.18% ليصل إلى 66.72 دولار للبرميل. اكتسبت الأسعار دعماً الأسبوع الماضي من قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+» بالإبقاء إلى حد كبير على تخفيضات الإنتاج في أبريل، ثم قفزت في البداية يوم الاثنين، مع ارتفاع سعر خام برنت فوق 70 دولاراً للبرميل، بعد هجمات الحوثيين اليمنيين على معقل النفط السعودي، قبل أن تهدأ مع هدوء الإنذار.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 12.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 مارس، وكان المحللون قد توقعوا زيادتها بنحو 800 ألف برميل.

ويترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية في وقت لاحق من اليوم من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مع توقعات أن تؤدي الأسعار المرتفعة إلى إعادة تشغيل المزيد من إمدادات الخام الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الثلاثاء إنه لا يزال من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الخام الأمريكي بمقدار 160 ألف برميل يومياً في عام 2021 إلى 11.15 مليون برميل يومياً، لكن هذا يمثل انخفاضاً أقل من توقعاتها الشهرية السابقة بانخفاض 290 ألف برميل يومياً.