الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«بيتكوين» تقترب من مستواها القياسي عند 60 ألف دولار

سيطر الأداء الإيجابي على العملات الرقمية المشفرة مع اقتراب عملة «بيتكوين» من مستواها القياسي الواقع عند 60 ألف دولار وذلك في مستهل تعاملات اليوم السبت.

وبحلول الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفعت عملة «بيتكوين»، طفيفاً لتصل إلى 59.5 ألف دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وسجلت «بيتكوين» مكاسب تتجاوز 10% خلال جلسات الأسبوع مع سعي بنك «جولدمان ساكس» توفير الاستثمار بالأصول الرقمية لعملائه خلال الربع الثاني من العام الجاري وإعلان شركة «فيزا» أنها ستسمح باستخدام العملة الرقمية «يو إس دي سي كوين» لتسوية التعاملات على شبكتها للمدفوعات.

فيما واصلت عملة «الإيثريوم» ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، خلال تعاملات اليوم، ارتفاعاتها لتستقر فوق مستوى 2000 دولار وذلك بعد وصولها له للمرة الأولى على الإطلاق في تعاملات أمس الجمعة.

وسجلت عملة «بلوكادوت» ارتفاعاً بنسبة 16.76% بالغاً 44.69 دولار، فيما صعدت عملة «ريبيل» 9.35% لتصل إلى 0.64 دولار.

وارتفعت عملة «لايتكوين» بنسبة 3.2% وسجلت نحو 211.5 دولار. وأيضاً، ارتفعت عملة «بيتكوين كاش» بنسبة 4.9% وسجلت حوالي 585.3 دولار، وزادت عملة «سيتالر» بنسبة 2.2% لتصل إلى 0.45 دولار.

فيما بدأت عملة «دوجكوين» في التراجع بعد ما شهدت قفزة كبرى الأسبوع الماضي بعد تغريدات إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، والتي قال فيها إنه سيرسل تلك العملة الرقمية على متن صاروخ «سبيس إكس» إلى القمر.

وفي تعاملات صباح اليوم، قفزت قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 1.58 تريليون دولار لتصعد بنحو 32 مليار دولار مقارنة بـ1.9 تريليون دولار قبل 24 ساعة مضت.

يشار إلى أن سوق العملات الافتراضية لا يزال لا يحظى بالإجماع، فالعديد من حكام المصارف المركزية في العالم مثل أندرو بيلي في المملكة المتحدة، استبعدوا فكرة اعتبار بيتكوين عملة منفصلة بحدّ ذاتها أو حتى اعتبارها بمثابة «ذهب رقمي» يساهم في حفظ الثروة.

#بلا_حدود