الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

الانتعاش الاقتصادي المرتقب يدعم نمو أسعار النفط عالمياً

ارتفعت أسعار النفط بنحو هامشي في تداولات اليوم الأربعاء، مع آمال الانتعاش الاقتصادي القوي المرتقب، وزيادة تطعيمات فيروس كورونا، فضلاً عن صدور تقرير المخزونات الأمريكي.

ونما سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مايو المقبل بنسبة 0.07% عند 59.37 دولار للبرميل. وزاد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم برنت القياسي بنسبة 0.06% إلى 62.78 دولار للبرميل.

وكتب محللو بنك «إيه إن ذيد» في مذكرة بحثية صادرة اليوم، أن التفاؤل بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية عزز المعنويات في سوق النفط الخام. وانتعشت الأسعار حيث أظهرت بيانات يوم الثلاثاء، أن فرص العمل في الولايات المتحدة ارتفعت إلى أعلى مستوى في عامين في فبراير مع زيادة التوظيف، كما أعلن صندوق النقد الدولي أن الإنفاق العام غير المسبوق على مكافحة فيروس كورونا سيدفع النمو العالمي إلى 6% هذا العام، وهو معدل لم نشهده منذ السبعينيات.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل، بينما ارتفعت مخزونات الوقود. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنه من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج النفط في الولايات المتحدة بمقدار 270 ألف برميل يومياً في 2021 إلى 11.04 مليون برميل يومياً، في انخفاض حاد عن توقعاتها الشهرية السابقة بهبوط قدره 160 ألف برميل يومياً.

#بلا_حدود