الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

«بتكوين» تقلص خسائرها وسط السعي لتنظيم تداولها

قلصت عملة «بتكوين» من تراجعاتها الحادة في مستهل تعاملات اليوم الخميس مع الكشف عن توقعات بصعودها مرة أخرى، تزامناً مع السعي لتنظيم تداولها رسمياً بالولايات المتحدة.

وكانت العملة الرقمية الأشهر في العالم «بتكوين» قد منيت بخسائر صادمة خلال الجلسة الماضية والتي جاءت جراء عمليات جني أرباح عنيفة دفعتها لفقدان مستويات 57 ألف دولار.

وحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية، هبطت عملة «بتكوين» 1.74% ما يعادل 1000 دولار لتصل إلى مستوى 56.63 ألف دولار، في تعاملات اليوم المبكرة، وذلك بحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت غرينتش،

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، تراجعت عملة «إيثريوم» بنسبة 4.32%، بالغة مستوى 2000.8 دولار. ونزلت عملة «بينانس كوين» بنسبة 2% لتصل إلى نحو 396.93 دولار.

وتراجعت عملة «ريبيل» بنسبة 12.06% بالغة نحو 0.926 دولار. فيما خسرت عملة «كاردانو» بنسبة 6.8% بالغة نحو 1.19 دولار. ونزلت عملة «تشاين لينك» بنسبة 8% بالغة نحو 32.05 دولار.

وفي صباح اليوم الخميس، هبطت قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 1.9 تريليون دولار وذلك بعد أن تكبدت خسائر تقدر بنحو 102.4 مليار دولار الليلة الماضية.

وساهم ظهور بعض التوقعات الإيجابية حيال تلك العملات الرقمية في انحسار خسائر العملات الرقمية، حيث توقعت مؤسسة بلومبيرغ إنتليجنس للأبحاث في مذكرة بحثية حديثة، أن تشهد عملة «بتكوين» طفرة سعرية جديدة بالربع الثاني 2021 لتصل إلى مستويات 80 ألف دولار، مشيرة إلى أنه من غير المرجح أن تتراجع إلى 40 ألف دولار وسط التسارع بأن تصبح «بتكوين» مخزناً ذا قيمة بمحافظ المستثمرين على مستوى العالم.

وتزامن ذلك مع تصريحات المدير التنفيذي لـ«جولدمان ساكس» ديفيد سولومون، التي كشف فيها توقعاته أن يحدث تحول كبير في الطريقة التي تنظم بها الحكومة الأمريكية البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، وذلك في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية أجريت أمس الأربعاء.

ويعزز ذلك الترجيحات التي كشفتها مذكرة بحثية أخرى صدرت من بنك «جي بي مورجان» خلال يناير الماضي والتي توقعت أن تكون عملة «بتكوين» الذهب الرقمي الجديد وأن تكون منافساً حقيقياً للذهب التقليدي، وأن تصل تلك العملة إلى مستويات تفوق 100 ألف دولار.

ولكن لم يزال سوق العملات الافتراضية لا يحظى بالإجماع، فالعديد من حكام المصارف المركزية في العالم مثل أندرو بيلي في المملكة المتحدة، استبعدوا فكرة اعتبار بيتكوين عملة منفصلة بحدّ ذاتها أو حتى اعتبارها بمثابة «ذهب رقمي» يساهم في حفظ الثروة.

#بلا_حدود