الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تعاون بين «سرك» و«سابك» لإعادة التدوير الكيميائي

تعاون بين «سرك» و«سابك» لإعادة التدوير الكيميائي

خلال توقيع الاتفاقية. (من المصدر)

وقَّعت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم، مذكرة تفاهم مع (سابك)، التصنيع الكيماويات المتنوعة، للتعاون على إعداد أول مشروع لإعادة التدوير الكيميائي، بهدف تمكين استخدام مواد اللقيم البلاستيكية المعاد تدويرها. وشملت المذكرة دراسة جدوى حول بناء مصنع لإعادة التدوير الكيميائي في المملكة لتحويل النفايات البلاستيكية المختلطة إلى زيت التحلل الحراري.

وقال المهندس زياد بن محمد الشيحة، الرئيس التنفيذي لشركة (سرك)، إن المذكرة تهدف للمساهمة بدور حيوي في الاقتصاد الدائري للمملكة، وتهدف إلى تقليل انبعاثات الاحتباس الحراري، وحماية البيئة، وتوفير مستقبل مستدام للمملكة.

وأكد الشيحة أن التعاون مع (سابك) سيعطي قوة دافعة لدعم نجاح مختلف المبادرات التي حددها الإطار التنظيمي الوطني لإدارة النفايات في المملكة، كما سيساعد أيضاً في إتاحة فرص جديدة في قطاع إدارة النفايات.

من جانبه، أكد يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، بأن هذا التعاون الاستراتيجي يعزز جهود الشركة للمساهمة في تحقيق أهداف إدارة النفايات في المملكة، بما يتماشى مع (رؤية السعودية 2030)، مضيفاً أن هذه الجهود تأتي تأكيداً لما التزمت به مجموعة العشرين –خلال ترؤس المملكة لها- تجاه الاقتصاد الدائري للكربون، بما يضمن تحقيق مستقبل مستدام يركز على البيئة والطاقة والمناخ.

فيما قال المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه، نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في (سابك)، إن هذا التعاون يمثل خطوة فارقة باتجاه تحقيق (رؤية السعودية 2030)،معرباً عن ثقته الكبيرة في خبرات (سرك) ودورها في تحويل النفايات إلى فرص.