الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

16.7% ارتفاع إيرادات «تي إس إم سي» لصناعة أشباه الموصلات في الربع الأول 2021

قالت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة «تي إس إم سي»، أكبر منتج لرقائق المعالجات في العالم لصالح الشركات الأخرى، يوم الجمعة، إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 16.7% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع انتعاش الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة، ومقرها تايبيه، أن الإيرادات ارتفعت إلى 362.4 مليار دولار تايواني جديد (12.7 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس. كما ارتفعت الإيرادات في مارس بنسبة 13.75 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق لتصل إلى 129.1 مليار دولار تايواني جديد (4.5 مليار دولار).

وتنتج «تي إس إم سي» الرقائق الإلكترونية للعلامات التجارية الكبرى بما في ذلك «أبل إنك» و«كوالكوم إنك». ومعظم أشباه الموصلات المستخدمة في الهواتف الذكية والمعدات الطبية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من المنتجات مصنوعة في تايوان وكوريا الجنوبية والصين.

وأدى الوباء إلى زيادة الطلب على المعدات الإلكترونية حيث يعمل المزيد من الناس من المنزل. وساعد انتعاش الاقتصاد العالمي في إعادة تنامي الطلب على السيارات والسلع الاستهلاكية الأخرى التي تعتمد على رقائق المعالجات.

وقالت «تي إس إم سي» هذا الأسبوع إنها تخطط لاستثمار 100 مليار دولار في السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع التصنيع والبحث والتطوير.

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن خطط لاستثمار 3.5 مليار دولار في موقع تصنيع، في شمال فينيكس، بولاية أريزونا، مع تزايد القلق بشأن الاعتماد الأمريكي على المصادر الآسيوية لمكونات عالية التقنية.

وتدير «تي إس إم سي» أيضاً منشأة لتصنيع رقائق أشباه الموصلات في مدينة كاماس بولاية واشنطن، ومراكز تصميم في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، ومدينة أوستن بولاية تكساس.

#بلا_حدود