السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
أرشيفية

أرشيفية

القيمة السوقية للعملات الرقمية تتخطى تريليونَي دولار

عاد الأداء الإيجابي للسيطرة على العملات الرقمية المشفرة مع تجاوز عملة «بيتكوين» مستواها القياسي الواقع عند 60 ألف دولار وذلك في مستهل تعاملات اليوم السبت. فيما قفزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة لتتجاوز مستوى تريليوني دولار، وذلك للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وبحلول الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفعت عملة «بيتكوين»، لتصل إلى 60.7 ألف دولار مع تزايد الطلب على العملات الافتراضية من قبل المؤسسات واتجاه أكبر صندوق يملك عملة مشفرة بالعالم «جيراسيل بتكوين تراست» لطرحه في أسواق المال كأي صندوق استثماري، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وفاقت القيمة السوقية لـ«بيتكوين» نحو 1.13 تريليون دولار لتستحوذ على أكثر من 56.2% من إجمالي قيمة العملات الافتراضية ككل مع سعي شركة «كوين باس جلوبال» أكبر بورصة عملة مشفرة في الولايات المتحدة، إنها تخطط لبدء تداول أسهمها في بورصة ناسداك في وقت لاحق خلال شهر أبريل، إضافة لإعلان شركة كاروسو للعقارات وهي شركة العقارات الأمريكية المملوكة للملياردير «ريك كاروسو»، قبولها البيتكوين كوسيلة لسداد تكلفة إيجار عقاراتها السكنية والتجارية.

وعزز المكاسب القياسية لتك العملة المشفرة خلال العام إعلان شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية ضخ مليار دولار من احتياطاتها النقدية في الاستثمار بتلك العملة، فضلاً عن قبولها العملة المشفرة كوسيلة للدفع عن شراء سيارتها.

كما كان داعماً لتلك المكاسب إتاحة بنك «مورجان ستانلي» لبعض عملائه الأكثر ثراءً، إضافة العملات الرقمية إلى محافظهم، وسعي بنك «جولدمان ساكس» توفير الاستثمار بالأصول الرقمية لعملائه خلال الربع الثاني من العام الجاري وإعلان شركة «فيزا» أنها ستسمح باستخدام العملة الرقمية «يو إس دي سي كوين» لتسوية التعاملات على شبكتها للمدفوعات.

فيما واصلت عملة «الإيثريوم» ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، خلال تعاملات اليوم، ارتفاعاتها لتستقر فوق مستوى 2170.81 دولار وذلك بعد وصولها له للمرة الأولى على الإطلاق في تعاملات أمس الجمعة.

وعززت عملة «ريبيل» من صعودها حيث ارتفعت 6% لتصل إلى 1.087 دولار وذلك للمرة الأولى منذ مارس 2018.

وارتفعت عملة « كاردانو» بنسبة 3.4% وسجلت نحو 1.24 دولار. وأيضاً، ارتفعت عملة «بيتكوين كاش» بنسبة 3.7% وسجلت حوالي 656.25 دولار، وزادت عملة «سيتالر» بنسبة 3.98% لتصل إلى 0.506 دولار.

فيما بدأت عملة «دوجكوين» في الارتفاع بنسبة 1.81% لتواصل قفزتها الكبرى التي شهدتها الأسبوع الماضي بعد تغريدات إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، والتي قال فيها إنه سيرسل تلك العملة الرقمية على متن صاروخ «سبيس إكس» إلى القمر.

وفي تعاملات صباح اليوم، قفزت قيمة العملات الرقمية السوقية الإجمالية إلى نحو 2.01 تريليون دولار لتصعد بنحو 110 مليارات دولار مقارنة بـ1.9 تريليون دولار قبل 24 ساعة مضت.

#بلا_حدود