السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021

قائمة أصغر مليارديرات العالم 2021

تصدر الألماني كيفين ديفيد ليمان صاحب أكبر سلسلة صيدليات في ألمانيا «drogerie markt» قائمة أصغر مليارديرات العالم سناً للعام 2021، في أحدث قائمة للأثرياء صادرة عن مجلة فوربس الأمريكية، بسن 18 عاماً، بثروة 3.3 مليار دولار، جاءت بعد نقل والده نصف ملكية السلسلة له في عام 2017، ويحتل المرتبة 925 عالمياً.

وفي المرتبة الثانية كأصغر المليارديرات سناً، جاء الصيني وانغ زيلونغ بعمر 24 عاماً، بثروة 1.5 مليار دولار، نشأت من امتلاكه حصصاً في شركة سي إن إن سي، ومجموعة لومون، العاملتين في إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم في الصين. ويتصدر زيلونغ أصغر مليارديرات آسيا، بينما يحتل المرتبة 2035 عالمياً في قائمة فوربس.

وجاءت النرويجية، ألكسندرا أندرسن، البالغة من العمر 24 عاماً، في المرتبة الثالثة بثروة 1.4 مليار دولار في قائمة فوربس، تلتها شقيقتها كاتارينا أندرسن، البالغة من العمر 25 عاماً، بثروة 1.4 مليار دولار، حصلن عليها بعد أن ورثت كل منهما 42% في شركة الاستثمار «فرد» المملوكة لوالدهما، وتأتيان في المرتبة 2141 عالمياً.

في المركز الخامس جاء الأمريكي أوستن راسل، أصغر ملياردير عصامي في العالم بسن 26 عاماً، بثروة 2.4 مليار دولار، وضعته في المركز 1299 عالمياً، ويحتل صدارة أصغر مليارديرات الولايات المتحدة.

وجاءت ثروته من تأسيس شركة «لومينار تكنولوجيز» عام 2012، وطرحها للتداول في بورصة ناسداك خلال شهر ديسمبر 2020، وتعمل في إنتاج تقنية «ليدار» لمساعدة السيارات ذاتية القيادة على الاستشعار وإدراك الطريق بتوفير رؤية ثلاثية الأبعاد، وتقيس التقنية الوقت الذي يستغرقه الضوء للارتداد بعد اصطدامه بجسم ما.

وعقب طرح شركته للتداول احتفظ راسل، بنحو ثلث أسهم لومير تكنولوجيز التي أسسها في عمر 17 عاماً عقب ترك جامعة «ستانفورد» والحصول على منحة الزمالة الخاصة برائد الأعمال بيتر ثيل، الشريك المؤسس لـ«باي بال»، وتمنح الشباب الاستثنائيين 100 ألف دولار لتحقيق أهدافهم.

ويهدف أصغر ملياردير عصامي في العالم من وراء شركته إلى تحويل عمله إلى تقنية أمان جديدة وحديثة تدمج في جميع السيارات ذاتية القيادة لإنقاذ الأرواح خلف عجلة القيادة.

#بلا_حدود