الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ارتفاع احتياطيات العراق من العملات الأجنبية إلى 60 مليار دولار

ارتفاع احتياطيات العراق من العملات الأجنبية إلى 60 مليار دولار

كشف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، النقاب عن أن احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية ارتفعت إلى 60 مليار دولار.

وقال في كلمة خلال وضع حجر الأساس لمشروع لشركة مصافي الجنوب لتعزيز قدرة إنتاج البنزين المحسن، إن احتياطيات البنك المركزي العراقي من العملات الأجنبية سجلت ارتفاعاً بلغ 60 مليار دولار بعد أن كانت 51 ملياراً و900 مليون دولار قبل الشروع بالإجراءات الإصلاحية للحكومة الحالية.

وأضاف أن هذه «الزيادة جاءت نتيجة الإجراءات الاصلاحية التي اتخذتها الحكومة بعد أن راهن الكثيرون على فشلها وعدم استمرارها». وأوضح لقد «نجحنا في إيقاف الهدر والفساد الكبير في مزاد البنك المركزي سيئ الصيت، وماضون بإجراءاتنا ولن نتوقف». وقال رئيس الحكومة العراقية إن «إجراءاتنا في محاربة الفساد مستمرة رغم العراقيل التي يحاول البعض وضعها لكننا سنستمر دون تراجع».

وتابع «أنجزنا العديد من المشاريع في المحافظات الجنوبية المحرومة بسبب الحروب وسوء الإدارة، ونعمل بكل الجهود منذ أن استلمنا هذه الحكومة على إنصاف هذه المدن وجميع مناطق العراق وتجاوزنا العديد من التحديات ونعمل من أجل وضع البلد على الطريق الصحيح، وما نطلبه من أبناء شعبنا الصبر والتحلي بروح الأمل».