الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
أرشيفية

أرشيفية

«بيتكوين» تقفز لمستويات غير مسبوقة

استطاعت عملة «بيتكوين» الرقمية خلال الساعات الأولى اليوم الثلاثاء، تجاوز قمة تاريخية غير مسبوقة عند 62 ألف دولار لتربح نحو 52 مليار دولار مع ترقب المستثمرين لاكتتاب بورصة العملات الرقمية «كوين باس جلوبال».

وبحلول الساعة 08:30 صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر عملة «بيتكوين» اليوم طفيفاً بنسبة 3.2% لتصل إلى مستوى 62.6 ألف دولار، لتواصل الصعود وسط اتجاه مستثمري تلك العملة المشفرة لتكوين مراكز شرائية انتقائية، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

وفي تعاملات صباح اليوم، ارتفعت قيمة العملات المشفرة السوقية الإجمالية 52 مليار دولار إلى نحو 1.17تريليون دولار مقابل 1.118 تريليون دولار قبل 24 ساعة مضت.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ»، أن منصة «كوين ماركت كاب» تخطط لطرح أسهمها للتداول ببورصة ناسداك لأول مرة في 14 أبريل الجاري وذلك بعد التأجيل من شهر مارس الماضي.

وعلى ذات الصعيد قدمت شركة جالاكسي ديجيتال طلباً لإطلاق صندوق بيتكوين متداول في البورصات الأمريكية وذلك بعد أن قدمت عبر فرع تابع لها تداول صندوق آخر في البورصة الكندية.

وفي مذكرة بحثية جديدة قال جولدمان ساكس إن هناك تقييمات كبيرة للعملة الرقمية عن المستقبل المتوقع للذهب خلال السنوات المقبلة إلا أن العائق أمام هذه التقييمات بعض التحديات التي تقبلها من القيود التنظيمية ببعض الدول.

#بلا_حدود