الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«بيتكوين» تتجاوز مستويات 62 ألف دولار

«بيتكوين» تتجاوز مستويات 62 ألف دولار

أرشيفية

سجلت «بيتكوين» العملة المشفرة الأكثر شهرة، ارتفاعاً قوياً خلال تداولات اليوم السبت بالتزامن مع كشف شركات جديدة قبول التعامل بها وهو ما دفع أسعارها للصعود مجدداً لمستويات تقترب من 63 ألف دولار وزاد الرغبة لدى بعض المستثمرين لاقتناص مراكز جديدة رغم ظهور تحذيرات رسمية استخدامها في شراء السلع والخدمات.

وبحلول الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش، ارتفعت عملة بيتكوين، بنسبة 0.75% لتصل إلى 62.6 ألف دولار رابحة 464.2 دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وعاد الصعود لعملة «بيتكوين» بعد أعلنت شركة أكسا ثاني أكبر شركة تأمين في أوروبا عن إتاحة خيار دفع الأقساط التأمينية لعملائها باستخدام «بيتكوين».

وكانت «بيتكوين» هوت أمس الجمعة بنحو 3% متأثرة بتحذير المركزي التركي من استخدام العملات والأصول المشفرة في شراء السلع والخدمات، والذي أشار في بيانه إلى أن تلك العملة لها أضرار محتملة «غير قابلة للإصلاح» ومخاطر كبيرة.

يشار إلى أن «بيتكوين» سجلت مكاسب مذهلة منذ بداية العام قُدرت بنحو 118% وذلك بدعم إعلان مؤسسات كبرى تبني فكرة الدفع الإلكتروني لعملائها بهذه العملة الافتراضية وكان أبرزهم بنك «جولدمان ساكس» المدرج بسوق ناسداك الأمريكي و«تسلا» للسيارات الكهربائية وشركة «باي بال»، وفي ظل رؤية بنوك كبرى كبنك «سيتي جروب» الذي يرى وفقاً لمذكرة بحثية سابق، أن «بيتكوين» من الممكن أن تصبح العملة المفضلة للتجارة الدولية.

وعلى مستوى العملات الأخرى في جلسة اليوم، ارتفعت عملة «بتكوين كاش» بنسبة 22.4% وسجلت حوالي 1.137 دولار، وقفزت عملة «دوغ كوين» بنسبة 20.4% وسجلت حوالي 0.32 دولار، وأيضاً، ارتفعت عملة «إيثيريم» بنسبة 2.3% وسجلت نحو 2.47 دولار. بينما انخفضت عملة «ريبيل» بنسبة 2.3% لتصل إلى 1.65 دولار.