الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

إيني الإيطالية توقع اتفاقية لاستكشاف النفط برأس الخيمة

أعلنت شركة إيني الإيطالية، توقيع اتفاقية استكشاف ومشاركة في الإنتاج على بلوك رقم 7 الواقع في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت إيني في بيان، اليوم الاثنين، أن المربع 7 برأس الخيمة يغطي مساحة 430 كم مربع على شاطئ رأس الخيمة.

وحسب البيان، ستعمل شركة إيني رأس الخيمة (تابعة لإيني الإيطالية) كمشغل للبلوك بحصة مشاركة بنسبة 90%، فيما ستملك شركة النفط الوطنية «بترول رأس الخيمة» كشريك بحصة 10%.


وقع الاتفاقية كل من رئيس شركة «إيني رأس الخيمة» فؤاد كريكشي والرئيس التنفيذي لهيئة «رأس الخيمة للبترول» نيشانت ديغي بحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة رأس الخيمة.

وأفادت إيني، بأن «المربع 7» يمثل مساحة غير مستكشفة في بيئة جيولوجية معقدة لحزام الدفع، على غرار الاكتشاف الأخير لمهاني في إمارة الشارقة المجاورة.

وأضافت الشركة الإيطالية أن نظام الزلازل ثلاثي الأبعاد المكتسب حديثاً سيسمح للمشروع المشترك بتقييم الوضع الجيولوجي للمنطقة وإطلاق إمكاناته الهيدروكربونية في النهاية.

وذكرت أن وجود منشآت معالجة الغاز الموجودة في الإمارة سيسمح أيضاً بالتطور السريع لأي اكتشافات.

وتعد إيني موجودة بالفعل في إمارة رأس الخيمة التي تعمل في المنطقة البحرية «A» حيث بدأت الاستعدادات لعمليات الحفر بعد فترة دراسة جيولوجية وجيوفيزيائية أولية.

ويمثل الاستحواذ على بلوك 7 خطوة أخرى في موقع إيني في الشرق الأوسط والإمارات على وجه الخصوص، حيث تمتلك إيني أكبر مساحة استكشافية بين شركات النفط العالمية الموجودة في البلاد بأكثر من 26 ألف كم مربع.

وتضم «إيني» 8 كتل استكشافية على الشاطئ في الإمارات، والمياه الضحلة في عرض البحر عبر إمارات أبوظبي ورأس الخيمة والشارقة.
#بلا_حدود