الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
بوريس جونسون (أ ف ب)

بوريس جونسون (أ ف ب)

بريطانيا تتعهد لشركة دايسون بإصلاح قوانين الضرائب

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لمؤسس شركة دايسون للأجهزة المنزلية، إنه لن يدفع ضرائب إضافية إذا جاءت الشركة لبريطانيا وانتجت أجهزة تنفس اصطناعي.

وظهر في رسائل نصية نُشرت اليوم بين جونسون وجيمس دايسون، أن رئيس الوزراء البريطاني تعهد بإصلاح أمر متعلق بالضرائب، وجاء في رسالة أخرى «ريشي (وزير الخزانة) يقول إنه تمت تسوية الأمر. نحن في حاجة لك هنا».

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن دايسون بدا في رسالة أخرى يسعى للاطمئنان بشأن الوضع الضريبي للشركة و«أفراد بارزين»، ورد عليه جونسون إن الحكومة «سوف تدعمه في القيام بما يحتاجه».

وكان دايسون قد أعلن العام الماضي، أنه سوف يصنع أجهزة تنفس اصطناعي لخدمة الصحة الوطنية البريطانية بعد نقص الأجهزة في ذروة جائحة كورونا.

وتلقت الشركة طلباً بتصنيع 10 آلاف جهاز تنفس اصطناعي. مع ذلك، ألغت بريطانيا الطلب لاحقاً.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية لوكالة الأنباء الألمانية: «في ظل ذروة جائحة كورونا، كانت هناك مخاوف حقيقية من أن أجهزة التنفس الاصطناعي ستنفد، ما سوف يجعل خدمة الرعاية الصحية غير قادرة على علاج المرضى ما يعرض حياة الكثيرين للخطر».

وأضاف: «مثلما سيتوقع المواطنون، فعلنا كل ما في وسعنا في هذه الأوقات الاستثنائية لحماية مواطنينا والحصول على المعدات الطبية الصحيحة».

يذكر أن شركة دايسون تأسست في إنجلترا عام 1991، ولكنها انتقلت لسنغافورة عام 2019

وفي ذلك الوقت، قال المدير التنفيذي جيم روان إن الانتقال لم يكن لأسباب تتعلق بالضرائب، مضيفاً أن الشركة ستستمر في دفع الضرائب في بريطانيا.

#بلا_حدود