الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
No Image Info

خفض تصنيف بنك «جي بي مورجان» بعد انهيار دوري السوبر الأوروبي

خفضت وكالة وكالة ستاندارد إيثيكس، وهي وكالة مستقلة لتصنيف تقارير الاستدامة، تصنيف بنك الاستثمار الأمريكي (جي بي مورجان) إلى «غير ممتثل» (بلص إي) من تصنيف «مناسب» (إي إي ناقص) في وقت سابق.

واستشهدت الوكالة، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، بتورط البنك في انهيار مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وأعلنت الوكالة في بيان اليوم الأربعاء «أعرب أصحاب المصلحة الرئيسيون في نظام كرة القدم الأوروبية عن معارضتهم الشديدة للمشروع لأنهم يعتقدون أنه قد يؤدي إلى آثار سلبية خطيرة».

وأضافت الوكالة «أعرب بعض كبار صناع القرار السياسي الوطني عن المعارضة نفسها، مثل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون».

واعتبرت ستاندارد إيثيكس أن «التوجهات التي أظهرتها أندية كرة القدم المشاركة في المشروع وتلك الخاصة بالبنك الأمريكي تتعارض مع أفضل ممارسات الاستدامة».

وانهار مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أعلن عنه 12 فريقاً من النخبة يوم الأحد الماضي بشكل فعال بعد انضمام أتلتيكو مدريد الإسباني وميلان وإنتر الإيطاليين إلى أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال وليفربول الإنجليزية في الانسحاب من المشروع.

وأصبح العملاقان الإسبانيان ريال مدريد وبرشلونة هما المتبقيين فقط رسمياً بعد أن أقر يوفنتوس أيضاً اليوم أنه «في الوقت الحالي هناك فرص محدودة لإكمال المشروع بالشكل الذي تم تصوره في الأصل».

#بلا_حدود