الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
No Image Info

7 أسباب تشجع على تأسيس مكتب لإدارة المشاريع في دبي

تبدأ عملية إدارة المشروع من التخطيط إلى تنظيم موارد الشركة لتسهيل التقدم في مهمة أو حدث معين.

وبحسب تقرير حديث لشركة شورى للاستشارات- مقرها دبي، فإنه يمكن أن يكون المشروع لمرة واحدة أو مشروعاً مستمراً، وسيكون مدير المشروع مسؤولاً عن التعامل مع الموارد بما في ذلك الملكية الفكرية والقوى العاملة والتمويل والتكنولوجيا والمعدات.

وتابع التقرير: «يمكن لمكتب إدارة المشاريع القيام بأنواع مختلفة من المهام في مختلف المجالات، فقد تتطلب إدارة المشاريع في مجالات الرعاية الصحية والهندسة المعمارية وتكنولوجيا المعلومات عدداً لا بأس به من المكونات التي تتطلب تجميعاً ومستويات معقدة من التنسيق من أجل تشكيل المنتج النهائي».

وأشار التقرير إلى ضرورة أن يساعد مدير المشروع في تحديد الأهداف، كما يتعين عليه أيضاً تعيين جدول زمني وتعيين المهام قبل طرح المشروع، والقيام بإجراء فحوصات الجودة المنتظمة وأن المنتج النهائي يفي بالمعيار المحدد أو المتوقع.

وهناك 7 أسباب تشجع على تأسيس مكتب لإدارة المشاريع في دبي:

1- نطاق عمل أوسع

يتيح الحصول على ترخيص إدارة المشاريع في دبي التعامل مع المشاريع في أي قطاع، ويمكن تولي مهام بسيطة مثل إدارة موقع ويب أو مهام كبيرة مثل إدارة بناء ناطحة سحاب.

وتسمح الرخصة التجارية الخاصة بالمشاركة في أنشطة متعددة مثل التسويق وإثبات حلول تكنولوجيا المعلومات.

2- تأمين تأشيرة دخول للإمارات

وبحسب التقرير، يساعد إنشاء مكتب في دبي رواد الأعمال في الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات، بالإضافة إلى إمكانية استقدام عائلاتهم.

وأفاد التقرير بأنه لا يمكن العيش في الإمارات لمدة أطول إلّا إذا كانت لديك تأشيرة إقامة، وبفضل السياسات التقدمية لحكومة الإمارات يمكن للمقيمين الاستمتاع بمجموعة من الامتيازات.

3- الاحتفاظ بحساب مصرفي

تأشيرة الإقامة هي أحد المتطلبات الإلزامية لفتح حساب مصرفي في دبي، كما أن ثلاثاً من الطرق الأساسية لتأمين التأشيرة هي الحصول على رعاية أحد أفراد الأسرة المباشرين أو صاحب العمل.

لذلك فإن امتلاك مكتب لإدارة المشاريع في دبي يمنحك الاستقلالية للحصول على كل شيء: تأشيرة إقامة، ورعاية أفراد عائلتك، والاحتفاظ بحساب مصرفي لإدارة أموالك.

4- ملكية تجارية بنسبة 100%

لإنشاء مكتب لإدارة المشاريع في دبي تحتاج إلى الحصول على رخصة مهنية أو خدمية من دائرة التنمية الاقتصادية، لن تحتاج إلى تسليم 51% من أسهم شركتك إلى شريك محلي وستكون لك سيطرة كاملة على عملياتك وأموالك.

5- لا يوجد عنوان مطلوب لمكتب إدارة المشروع

لا تتطلب مكاتب إدارة المشاريع أن يكون لها عنوان مكتب للقيام بأنشطتها التجارية، بينما تتطلب منك تطبيقات أنواع متعددة من التراخيص أن تكون لديك مساحة مكتبية أو إيجاري (اتفاقية تأجير عقار)، تسمح لك هذه الفئة بالعمل بدون مساحة مكتبية فعلية.

6- العمل مع الحكومة

يمكن لمكتب إدارة المشاريع الخاصة بك المساعدة في المشاريع الحكومية أيضاً، وسط زخم الفرص التي يتيحها العمل في الإمارة.

7- تمتع بجودة الحياة العالية

لا تحظى دبي بشعبية بين مجتمع الأعمال الدولي فقط بسبب الاتصال العالمي، وقربها الاستراتيجي من مراكز الأعمال الأخرى، بل لأنها توفر أيضاً نوعية حياة عالية لسكانها.

ونوه التقرير إلى أن دبي صنفت مؤخراً كواحدة من أكثر الأماكن أماناً في العالم للعيش فيها، بالإضافة إلى أنها وجهة التسوق والمأكولات الشهية المتعددة والمعالم السياحية الأولى بالمنطقة.

#بلا_حدود