الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

الدولار الأمريكي يتراجع مع ترقب تصريحات «باول»

تراجع أداء الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الاثنين، أولى جلسات أسبوع مزدحم باجتماعات البنك المركزي وترقب تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، وبيانات اقتصادية أمريكية.

وهبط المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.21% عند 91.090 نقطة. وارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.31% إلى 1.2057 دولار، وصعد الجنيه الإسترليني مقابل الورقة الخضراء بنحو 0.36% عند 1.3872 دولار. وانخفضت الورقة الخضراء مقابل الفرنك السويسري 0.11% عند 0.9121 فرنك، بينما ارتفع الدولار أمام الين الياباني 0.09% مسجلاً 109.41 ين.

وخففت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الأحد المخاوف من أن تتسبب خطط الرئيس جو بايدن للبنية التحتية والوظائف والعائلات في حدوث تضخم، قائلة إن الإنفاق سيتم على مراحل خلال أكثر من عقد.

وكان الإنفاق الاستهلاكي بالولايات المتحدة الأمريكية قد انتعش في مارس وسط ارتفاع في الدخل حيث تلقت الأسر أموالًا إضافية للإغاثة من جائحة فيروس كورونا من الحكومة.

ومن المقرر أن يتحدث باول في وقت لاحق اليوم الاثنين وسيتبعه مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، ومن المقرر أيضًا اجتماعات سياسة البنك المركزي هذا الأسبوع في أستراليا وبريطانيا والنرويج.

وفي أستراليا، لا يُتوقع حدوث تغييرات في السياسة يوم الثلاثاء على الرغم من أن المتداولين سيتطلعون إلى خطاب نائب محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي جاي ديبيل يوم الخميس لإلقاء نظرة على تفكير البنك حول توقعات شراء السندات.

#بلا_حدود