الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

«بتكوين» تتجاوز 56 ألف دولار.. والعملات المشفرة تربح 10 مليارات دولار

عادت عملة «بتكوين» لتربح أكثر من 2000 دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، لتتجاوز حاجز 56 ألف دولار مجدداً، كما واصلت عملتا «إيثريوم» و«دوغ كوين» ارتفاعهما لمستويات هي الأعلى لهما على الإطلاق وذلك مع تزايد الطلب عليهما مجدداً من قبل المؤسسات والأفراد.

وحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية، ارتفعت عملة بتكوين 2354 دولاراً، بالغة 56.76 ألف دولار ومحققة ارتفاعاً بنسبة 4.3%. وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 1.06 تريليون دولار.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، وخلال تداولات اليوم، ارتفعت عملة «إيثريوم» بنسبة 4.8%، بالغة مستوى 3.4 ألف دولار. وصعدت عملة «دوغ كوين» بنسبة 14.84% لتصل إلى نحو 0.604 دولار.

وارتفعت عملة «كاردنوا» بنسبة 11.4% بالغة نحو 1.459 دولار. فيما كسبت عملة «بتكوين كاش» بنسبة 23.6% بالغة نحو 1.31 دولار. وزادت عملة «لايتكوين» بنسبة 1.61% بالغة نحو 332.5 دولار.

وبلغت القيمة السوقية لإجمالي العملات المشفرة 2.36 تريليون دولار، مقابل 2.35 تريليون دولار قبل 24 ساعة، مسجلة ارتفاعا بنحو 10 مليار دولار بما يعادل 0.3%.

ومن جانبه، أشار عاصم منصور كبير المحللين الاقتصادين بشركة «أوربكس»، إلى أن أنظار المستثمرين تتجه إلى الاحتفاظ بالعملات الرقمية مع تسارع معدلات التضخم وعدم وضوح توجهات البنوك المركزية التي قامت بطباعة كميات هائلة من النقود لدعم النمو الاقتصادي.

وأكد أن العملات الرقمية لا تزال تحافظ على اتجاهها الصاعد، مرجحاً أن تحافظ الإيثريوم على تصدرها قائمة العملات الرقمية بعد البتكوين التي ستظل هي الذهب الرقمي بالنسبة للعملات الرقمية.

وأشار إلى أن البتكوين تستحوذ على ثلثي القيمة السوقية للعملات الرقمية بالإضافة إلى أن محدودية المعروض منها يزيد من قيمتها بمرور الوقت، بالإضافة إلى ان قبولها على نطاق واسع من قبل العديد من المؤسسات العالمية كوسيلة دفع استغرق العديد من السنوات، مؤكداً أن العملات الرقمية الأخرى لن تستطيع الحصول عل تلك الميزات في وقت قريب.

وبدوره، أوضح المدير الإقليمي لشركة «أي سي إم كابيتال»، الخبير المالي وائل حماد، أن القيمة السوقية للإيثيريوم لا تزال خجولة بالنسبة إلى البتكوين حيث تبلغ القيمة السوقية لها 390 مليار دولار، بينما تتجاوز قيمة البتكوين السوقية تريليون دولار. وأشار إلى أن الإيثيريوم تتمتع بمزايا عندما يتعلق الأمر بالاستخدام الحقيقي لتقنية بلوك تشين مع تقنيات العقود الذكية.

#بلا_حدود