الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع عقب إعلان تراجع مخزونات الخام الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس، لتعوض خسائرها المبكرة، حيث انخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة -أكبر مستهلك للنفط في العالم- بشكل حاد أكثر من المتوقع مع ارتفاع إنتاج التكرير وزيادة الصادرات.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يونيو المقبل 65.87 دولار للبرميل، بنمو 0.37%. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو 0.46% عند 69.28 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج التكرير وزيادة الصادرات. وانخفضت مخزونات الخام 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل إلى 485.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات في استطلاع لرويترز بانخفاض 2.3 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت بمقدار 737 ألف برميل في الأسبوع، مقابل توقعات بانخفاض 652 ألف برميل.

يأتي ذلك تزامناً مع تراجع القيود المتعلقة بالوباء في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا، لكن الإصابات لا تزال في ارتفاع في مستوردي النفط الخام الرئيسيين، الهند واليابان، مما يحد من مكاسب الأسعار.

#بلا_حدود