الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أداء متراجع للدولار الأمريكي مع ترقب قرار بنك إنجلترا

أداء متراجع للدولار الأمريكي مع ترقب قرار بنك إنجلترا

الدولار الأمريكي. (أرشيفية)

تراجع أداء الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الخميس، مع تحسن الرغبة في المخاطرة في السوق العالمية، في حين ركز المتداولون على اجتماع بنك إنجلترا والبيانات الاقتصادية.

وهبط المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنحو 0.30%، عند 91.017 نقطة.

وانخفض الدولار الأمريكي هامشياً أمام الين الياباني بـ0.06% إلى 109.14 ين، وتراجعت الورقة الخضراء مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.41% عند 0.9093 فرنك. وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمام الدولار 0.29% مسجلة 1.2040 دولار، وارتفع الجنيه الاسترليني أمام الورقة الخضراء 0.02% إلى 1.3908 دولار.

وقلل المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء من مخاطر ارتفاع التضخم، وقال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، إن الاقتصاد الأمريكي قد ينمو بسرعة أكبر وستنخفض البطالة بشكل أسرع من صانعي السياسة الفيدراليين المتوقعين في مارس.

ومع ذلك، كرر رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز مخاوفه بشأن بلوغ هدف التضخم 2%، وقال إنه يتوقع أن تظل السياسة النقدية متكيفة لبعض الوقت.

وسيعلن بنك إنجلترا عن قرار سياسته النقدية في وقت لاحق اليوم، ومن المتوقع أن يحافظ على سعر الإقراض القياسي وبرنامج التيسير الكمي دون تغيير في الوقت الحالي، مع الإشارة إلى أن التعافي الاقتصادي في المملكة المتحدة يتسارع.

وعلى صعيد البيانات، من المقرر صدور القراءات النهائية لمؤشر مديري المشتريات المركب في المملكة المتحدة (مؤشر مديري المشتريات) لشهر أبريل، قبل مبيعات التجزئة في منطقة اليورو خلال شهر مارس. وسيراقب المستثمرون في المملكة المتحدة أيضاً الانتخابات المحلية في جميع أنحاء البلاد على مدار الـ48 ساعة القادمة إلى جانب انتخابات البرلمان الاسكتلندي الحاسمة، والتي قد تثير احتمالية إجراء استفتاء آخر على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.