السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الدولار الأمريكي يتراجع بعد بيانات الوظائف الأمريكية

الدولار الأمريكي يتراجع بعد بيانات الوظائف الأمريكية

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الاثنين، بعد بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة. وانخفض المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.12% مسجلاً 90.108 نقطة. وتراجعت الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.19% عند 0.8991 فرنك، بينما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني بـ0.13% عند 108.74 ين. وصعد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي بـ1.09% إلى 1.4137 دولار، فيما انخفض اليورو هامشياً أمام الدولار 0.01% عند 1.2165 دولار.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة، تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في أبريل، حيث اندفعت الشركات للحصول على العمال والمواد الخام وسط تحسن سريع في الصحة العامة والمساعدات الحكومية الضخمة.

وقال مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن 266 ألف وظيفة أضافتها الشركات الأمريكية الشهر الماضي لم تكن قريبة من التوقعات، وتعهد البنك المركزي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة حتى يرتفع التضخم والعمالة.

ويأتي ارتفاع الجنيه الاسترليني على خلفية قول زعيمة اسكتلندا، أن إجراء استفتاء آخر على الاستقلال أمر لا مفر منه بعد فوز حزبها المدوي في الانتخاب، ويتطلب مثل هذا الاستفتاء دعم حكومة المملكة المتحدة في لندن. واستبعد رئيس الوزراء بوريس جونسون إجراء تصويت آخر، قائلاً إن البلاد تواجه تحديات أكثر إلحاحاً مثل التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا.